الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

صندوق التقاعد النرويجي يحذر من فقاعة في قطاع التكنولوجيا

قال الرئيس التنفيذي للبنك النرويجي، يوم الثلاثاء، إن هناك «الكثير من الزبد» بشكل واضح في قطاع التكنولوجيا، مما يشير إلى احتمال حدوث فقاعة في هذا القطاع الرئيسي في السوق، إلا أن ذلك في الأساس يعتمد على نتائج أرباح الشركات هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن تعلن شركات التكنولوجيا العملاقة في الولايات المتحدة، بما في ذلك «تيسلا» و«ميتا» و«مايكروسوفت» و«ألفابيت» عن نتائجها في الأيام المقبلة.

وتأتي نتائج أرباح الشركات الكبرى، والتي ستنطلق يوم الثلاثاء بأرباح «تيسلا» بعد إغلاق السوق، متتبعة انخفاضاً بنسبة 5.5% في مؤشر «ناسداك المركب» في الأسبوع الماضي.

ويعكس تراجع مؤشر التكنولوجيا أسوأ أداء أسبوعي له منذ نوفمبر 2022، حيث قادت شركة صناعة شرائح الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي «إنفيديا» الخسائر.

وقال نيكولاي تانجن، الرئيس التنفيذي لإدارة الاستثمار في البنك النرويجي، وهو البنك الذي يدير صندوق التقاعد النرويجي، في مقابلة مع شبكة «سي إن بي سي»: «إذا نظرت إلى ما يمكننا قراءته من السوق الحالية، أود أن أقول: إنه من الواضح أن هناك الكثير من الزبد داخل قطاع التكنولوجيا، وسواء كان الأمر متجاوزاً الحد أم لا، فهذا غير واضح حتى الآن، لكنني وأعتقد أننا سنحصل على الإجابة في وقت لاحق من الأسبوع عندما نحصل على كل هذه النتائج». (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا