اقتصاد / عكاظ

أسوأ أداء شهري.. «بيتكوين» تهبط إلى ما دون 58 ألف دولار

انخفضت عملة بيتكوين المشفرة، أمس، لليوم الثالث على التوالي، بعد أن سجلت في أبريل الماضي، أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأمريكية.

وهبطت قيمة العملة المشفرة الأكثر تداولا في العالم بنحو 16% في أبريل الماضي، متأثرة بعملية جني أرباح من المستثمرين بعد ارتفاع هائل إلى مستويات غير مسبوقة تخطت 70 ألف دولار.

وتراجعت بيتكوين بنحو 3.8% إلى 57,481 دولارا في أحدث التداولات، وهو أدنى مستوى للعملة المشفرة منذ أواخر فبراير الماضي، بينما خسرت إيثريوم نحو 2.6% لتهبط إلى 2,884 دولارا، وهو أدنى مستوى منذ منتصف أبريل الماضي.

ومن غير المتوقع أن يجري المركزي الأمريكي أي تغيير في سعر الفائدة في وقت لاحق، كما أصبح المستثمرون أكثر ميلا إلى أن البنك المركزي قد لا يخفض أسعار الفائدة على الإطلاق هذا العام؛ ما وجه ضربة للأصول الحساسة لأسعار الفائدة، مثل العملات المشفرة وأسهم الأسواق الناشئة والسندات والسلع الأساسية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا