اقتصاد / صحيفة الخليج

الين يتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من عام

عادي

3 مايو 2024

11:12 صباحا

قراءة دقيقتين

الين يتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من عام

الين يتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من عام

يتجه الين صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من عام، الجمعة، مدعوماً بما يُعتقد أنه تدخّل حكومي لإبعاد العملة اليابانية عن أدنى مستوياتها في 34 عاماً، ما ضغط على الدولار صوب التراجع.
وارتفع الين إلى أعلى مستوى خلال يوم عند 152.75 للدولار في التعاملات الآسيوية، ومن المتوقع أن يسجل مكاسب أسبوعية بنحو 3.5 في المئة، وهي الأعلى منذ ديسمبر/ كانون الأول 2022. وارتفعت العملة اليابانية 0.4 في المئة في أحدث التداولات إلى 152.97 للدولار.
ويترقب المتعاملون أي تقلبات ضخمة أخرى قد يشهدها الين إثر شكوك بأن طوكيو تدخلت لدعم عملتها هذا الأسبوع، بما يصل إلى 9.16 تريليون ين (59.8 مليار دولار)، كما تشير بيانات بنك المركزي.
وارتفعت قيمة العملة اليابانية بنحو ثمانية ين مقابل الدولار، منذ بداية أسبوع التداولات الجاري، عندما انخفض لأول مرة دون مستوى حرج بلغ 160 يناً للدولار والذي قال البعض إنه قد يكون الحد الذي تتدخل فيه السلطات.
وفي ما يخص الدولار، سجلت العملة الأمريكية خسائر مقابل معظم نظرائها، وتتجه نحو تسجيل أسوأ أداء أسبوعي، منذ ما يقرب من شهرين، ويرجع ذلك جزئياً، إلى الارتفاع الحاد في الين خلال الأسبوع.
وارتفع اليورو 0.08 في المئة، وسجل في أحدث تعاملات 1.0733 دولار، ويتجه إلى تحقيق مكسب أسبوعي بنحو 0.4 في المئة. وصعد الجنيه الاسترليني 0.12 في المئة إلى 1.2551 دولار ويتجه صوب تسجيل زيادة أسبوعية بأكثر من 0.4 في المئة.
وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، بنحو 0.06 في المئة إلى 105.24. ويواجه الدولار صعوبة في استعادة مسار الصعود بعد تعليقات المركزي الأقل ميلاً إلى التشديد بعكس المتوقع.
ويتجه مؤشر الدولار إلى خسارة 0.8 في المئة هذا الأسبوع، وهو أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس/ آذار.
وزاد الدولار الأسترالي 0.14 في المئة إلى 0.6575 دولار أمريكي وفي طريقه لتحقيق مكاسب تزيد على 0.6 في المئة، في الأسبوع.
«رويترز»

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4fj8mnec

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا