اقتصاد / صحيفة الخليج

10 نصائح مهمة قبل اقتناء مركبة عبر المزادات

دبي: حازم حلمي
كثر في الآونة الأخيرة إقبال أفراد المجتمع على شراء المركبات من المزادات، للعديد من الاعتبارات، أهمها رخص الأسعار وتوفر وتنوع الخيارات، وبهدف التجارة والتعرف إلى أنواع جديد من المركبات. لكن شراء المركبة من هذه المزادات يتضمن عدة مخاطر، قد يقع فيها المستهلك، الذي لا يعرف جيداً كيف يتعامل ويشتري عبرها ومنها، عدم وجود الخبرة الكافية للشراء، ووقت الانتظار الطويل، وعدم تطابق المواصفات في الدولة، وغيرها من المخاطر. وعند التفكير في اقتناء مركبة من مزادات السيارات الموجودة في الدولة، إليك عدة خطوات مهمة قبل الدخول فيها، حتى تستمتع بتجربة آمنة وسلسة، ومن هذه النصائح ما يلي:
 

  • نصائح مهمة

1-البحث: خذ الوقت الكافي للتعرف إلى السيارات المعروضة للبيع في المزاد، من ناحية العلامات التجارية، والموديلات والفئات المختلفة وميزاتها وقيمتها السوقية، حيث سيساعدك البحث على اتخاذ قرارات مستنيرة، وتجنب دفع مبالغ زائدة مقابل السيارة.
2-الميزانية: حدد الحد الأقصى لعرض السعر لكل سيارة تهتم بها، لأن تحديد الميزانية يجنبك الإفراط في الإنفاق والبقاء في حدود إمكانياتك المالية.
3-الفحص: إذا أمكن، قم بفحص السيارة، قبل تقديم العطاءات عليها.
4-الحضور: حضور المزاد شخصياً للتعرف أكثر إلى الطريقة التي يتم بها شراء المركبات وبيعها.
5-فني مركبات: ضرورة اصطحاب ميكانيكي أو أحد الفنيين، الذين يمتلكون خبرة كافية لمعرفة ما الحوادث التي تعرضت لها المركبة.
6-الغرق: ابتعد قدر الإمكان عن المركبات، التي تعرضت للغرق مهما كان سعرها مغرياً، لأن المشاكل الكهربائية وغيرها سوف تتكشف بعد اقتنائها.
7-شراء المركبات صاحبة السمعة الحسنة: احرص على اقتناء مركبة تتوافق مع طبيعة مناخ الدولة التي تقيم فيها.
8-تفقّد أشياء مهمة قبل المزايدة: قبل التفكير في المزايدة على مركبة، تفقد القاعدة (الشاسيه)، وناقل الحركة (الجير)، والماكينة (الموتور)، وغيرها.
9-ما بعد المزاد: بعد المزاد، قم بمعالجة أي إصلاحات ضرورية ومواكبة الصيانة الدورية.
10-التأمين: تذكر أن تقوم بتأمين المركبة بعد شرائها مباشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا