الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مساعٍ إنسانية إماراتية مستمرة لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق

تواصل دولة جهودها لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب الفلسطيني الشقيق، في المجال الصحي والغذائي وتوفير المياه النظيفة ومواد الإيواء.

وأكدت وزارة الخارجية، أن الإمارات تعمل مع الشركاء الدوليين على ضمان ممرات إنسانية آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية، إلى جانب اتصالاتها الحثيثة لوقف التصعيد وتوفير الحماية الفورية للمدنيين.

وقالت وزارة الخارجية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس»: «تواصل دولة الإمارات جهودها لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب الفلسطيني الشقيق، في المجال الصحي والغذائي وتوفير المياه النظيفة ومواد الإيواء».

وأضافت الوزارة: «كما تعمل الإمارات مع الشركاء الدوليين، على ضمان ممرات إنسانية آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات، إلى جانب اتصالاتها الحثيثة لوقف التصعيد وتوفير الحماية الفورية للمدنيين». وأرفقت الوزارة منشورها، برسم توضيحي للمساع الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة وحجم المساعدات الإغاثية والإنسانية التي قدمتها الدولة، ضمن عملية «الفارس الشهم 3».

وشملت المساعدات: «141 طائرة إغاثية عبر الجسر الجوي لنقل المستلزمات الإنسانية، و121 شاحنة لنقل المستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين، بالإضافة إلى سفينة مساعدات إماراتية تحمل 4016 طنا من الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة، وإجمالي المساعدات 14000 طن من المواد الغذائية والطبية إلى القطاع».

كما تضمنت المساعدات «إقامة 3 محطات تحلية لتوفير مياه الصالحة للشرب لأهالي قطاع غزة، وتعمل المحطات على تحلية نحو 600 ألف غالون يومياً تغطي احتياجات 300 ألف نسمة يومياً».

وعلى الجانب الصحي في المستشفى الميداني الإماراتي الذي يضم 150 سريراً تم إجراء أكثر من 100 عملية جراحية كبرى ودقيقة، وكما تعاملت المستشفى مع أكثر من 757 حالة استدعت تدخلاً طبياً.

وبحسب الرسم التوضيحي حول الاستجابة الإماراتية تم استقبال 33 طالباً وطالبة من أبناء قطاع غزة للدراسة على نفقة الدولة، إضافة إلى علاج 1000 طفل فلسطيني، و1000 من مصابي السرطان لتلقي العلاج في دولة الإمارات، استقبلت الدولة منهم 394 مريضاً ومصاباً حتى الآن.

الخارجية: نعمل مع الشركاء الدوليين لضمان ممرات آمنة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا