عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

استقبال المشاركات في «جائزة طريق الحرير للإعلام الدولي»

بدأت «جائزة طريق الحرير» للإعلام الدولي استقبال المشاركات في دورتها الثانية، التي تقام تحت رعاية شبكة «الحزام والطريق» للتعاون الإخباري والإعلامي وبتنظيم من صحيفة «الشعب» اليومية الصينية.

تهدف الجائزة، إلى تعزيز روح «طريق الحرير» القائمة على السلام والتعاون والانفتاح والشمولية والتعلم والمنفعة المتبادلة، وتشجيع المؤسسات الإعلامية في الدول والمناطق المشاركة في بناء مبادرة «الحزام والطريق» على التعاون وسرد قصص المبادرة وإيصال صوتها للعالم.

وتشمل الجائزة أربع فئات هي: أفضل تقرير، وأفضل صورة، وأفضل ، والابتكار.

ويمكن للأعمال التي تدعم «الحزام والطريق»، وتسهم في بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية، وتحظى بتأثير دولي جيد، المشاركة في الجائزة.

ويجب أن تكون الأعمال من إنتاج جهات أجنبية، مع إمكانية قبول الأعمال المشتركة بين ودول أخرى، أو المنتجة في الصين وبثّت على منصات أجنبية.

ويتعين على الراغبين في المشاركة التسجيل على الموقع الرسمي للشبكة (www.brnn.com) وتقديم المعلومات المطلوبة.

وكانت الدورة الأولى استقبلت الأعمال من يناير 2020 حتى سبتمبر 2021، وأعلنت نتائجها في ديسمبر 2022، وعقدت سلسلة من فعالياتها خلال ، حيث فاز 19 عملاً في 5 فئات، وقد فاز الباكستاني مشاهد حسين سعيد، رئيس النادي الباكستاني لأصدقاء «طريق الحرير»، رئيس الجمعية الباكستانية الصينية، بجائزة المساهمة الخاصة.

وتضم الشبكة 261 مؤسسة إعلامية من 109 دول، من ضمنها وكالة أنباء ، وتهدف إلى تعزيز التفاهم والصداقة والتعاون الإعلامي، لتكون منصة مهمة للتعاون الإعلامي في إطار مبادرة «الحزام والطريق». (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا