عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

450 صهريجاً للتعامل مع مياه الأمطار في الشارقة

الشارقة: «الخليج»

أكّدت بلدية مدينة الشارقة، أنّها رفعت حالة الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية التي تسود الدولة وما يصاحبها من هطول أمطار غزيرة وهبوب الرياح، وذلك وفقاً للخطط المسبقة التي وضعتها اللجنة العليا لطوارئ الأمطار واللجان التابعة لها.

وتم رفع حالة الطوارئ بزيادة كوادر العمل والآليات الثقيلة والخفيفة، وبدأت البلدية التعامل مع الحالة الجوية منذ منتصف ليل الثلاثاء، وتستمر جهودها بصورة مستمرة لاحتواء الحالة والحد من تداعياتها وأي أضرار يمكن أن تنجم عنها.

وأكّد عبيد سعيد الطنيجي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أنّ البلدية تتعامل مع المنخفض الجوي بإمكانات كبيرة تعكس دورها في تعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات، حيث خصصت كادراً متميزاً مكوناً من 600 موظف من رؤساء اللجان والفرق الميدانية والمهندسين والمشرفين والفنيين والعاملين من الفئات المساندة، ووفرت 450 صهريجاً و220 مضخة متنقلة ومضخات السد ذات القوة الكبيرة في سحب وتفريغ المياه، فضلاً عن صيانة فتحات التصريف وتنظيفها، كما قامت البلدية بإنشاء 70 حوضاً لتجميع مياه الأمطار.

وأوضح الطنيجي، أنّ البلدية تعمل بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة مثل، القيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة الشارقة للدفاع المدني وهيئة الطرق والمواصلات ودائرة الأشغال العامة، وغيرها من الجهات التي لا تألو جهداً في المشترك للحد من تداعيات الحالة الجوية.

وأفاد بأنّ فرق التفتيش والدوريات التابعة لقسم العمليات في إدارة الرقابة والتفتيش بمساعدة الجمهور على الطرق بسحب المركبات المتضررة من المياه ووفرت 20 آلية لعملية السحب، ما أسهم في تعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الممتلكات.

وأشار الطنيجي إلى أنّ مركز الاتصال على الرقم (993) يعمل على مدار الساعة لاستقبال ملاحظات وبلاغات الجمهور، حيث رفع المركز استعداده للتعامل مع كثافة البلاغات والاتصالات وتحويلها للفرق الميدانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا