الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

العمل القطري يطلع على إنجازات «نافس»

دبي: «الخليج»

استقبل الدكتور عبد الرحمن العور، الموارد البشرية والتوطين، الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل في دولة قطر الشقيقة، خلال زيارته الدولة على رأس وفد وزارة العمل القطرية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجالات تنمية الموارد البشرية والعمل، كما اطلع الوفد القطري على أفضل التجارب والممارسات المطبقة في سوق العمل الإماراتي، وذلك بحضور خليل إبراهيم الخوري، وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية، وعائشة بالحرفية، وكيل الوزارة لشؤون التوطين، وغنام المزروعي، أمين عام مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، والشيخة نجوى آل ثاني، وكيل وزارة العمل القطرية المساعد لشؤون العمالة الوافدة، وعدد من المسؤولين المعنيين في كلا الوزارتين.

وتم خلال الزيارة استعراض مبادرات برنامج «نافس» والتشريعات والقرارات الداعمة لجهود التوطين بالقطاع الخاص والنتائج غير المسبوقة في تعزيز تنافسية الكوادر الإماراتية في سوق العمل.

وتم استعراض آليات وممارسات منظومة الرقابة والتوعية والتفتيش التي تطبقها وزارة الموارد البشرية والتوطين، وكذلك منظومة الحماية الاجتماعية وبرنامج حماية مستحقات العاملين بالقطاع الخاص، إلى جانب الاطلاع على آليات وسبل تسوية المنازعات العمالية وأبرز نتائج التحديث والتطوير المستمر للبنية التشريعية في تعزيز كفاءة سوق العمل وزيادة جاذبيته للمواهب العالمية وللكوادر الوطنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا