عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

8.9 مليارات درهم قيمة التسويات في الدعاوي والطلبات المعروضة على محاكم دبي

عادي

مكتوم بن محمد يترأس اجتماع المجلس القضائي

5 مايو 2024

10:54 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

مكتوم بن محمد يترأّس اجتماع المجلس القضائي ويستعرض المشاريع الاستراتيجية للسلطة القضائية

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء المالية، رئيس اللجنة العليا للتشريعات في دبي،الأحد، اجتماع المجلس القضائي الذي استعرض خلاله نتائج المشاريع الاستراتيجية لجهات السلطة القضائية في دبي، كما اعتمد سموه التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي.
وقال سموه في تغريده عبر حسابه على منصة «إكس» : «ترأست اجتماع المجلس القضائي واستعرضنا أثناء الاجتماع نتائج المشاريع الاستراتيجية لجهات السلطة القضائية في دبي، كما اعتمدنا التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي».
وأوضح سموه «تم كذلك خلال الاجتماع إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس القضائي واعتماد التقرير السنوي للسلطة القضائية للعام ».
وتابع سموه «شهد العام الماضي العديد من الإنجازات حيث ارتفع عدد أعضاء السلطة القضائية المعينين إلى 366 عضواً في نهاية 2023 وتم إنشاء هيئة المفوضين في محكمة التمييز، وإنجاز مشروع تطوير إجراءات التنفيذ المدني في محاكم دبي، وإنشاء دائرة للتقاضي الإداري في محاكم دبي، كما بلغت قيمة التسويات في الدعاوى والطلبات المعروضة على محاكم دبي 8.9 مليار درهم، كما أوضحت نتائج التحول الرقمي للسلطة القضائية حجم التبني الفاعل للخدمات والإمكانيات الرقمية لتسهيل الإجراءات القضائية وتسريعها».
وأكد سموه «برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نسعى باستمرار لتطوير المنظومة القضائية لترسيخ الثقة في قضاء دبي ونزاهته لتبقى دبي الوجهة المفضلة للعمل والاستثمار والحياة».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ybasufsz

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا