عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الإماراتية وفاء البلوشي تحصد براءة اختراع أمريكية ثانية

حققت المخترعة الإماراتية الدكتورة وفاء البلوشي، طبيبة الأسنان إنجازاً جديداً يضاف للإمارات وللمرأة الامارتية، بحصولها على براءة الاختراع الثانية من الولايات المتحدة، ضمن سلسلة براءات الاختراع التي تسعى لها.

وقالت الدكتورة وفاء البلوشي: إنها واجهت تحديات كبيرة حتى حصلت على براءة الاختراع الثانية من الولايات المتحدة. مشيرة إلى أن البراءة الأولى كانت عام 2017، عن اختراع جهاز متقدم لخلع الأسنان، فيما جاءت البراءة الجديدة عن أداة جديدة لعزل الأسنان بتقنية جديدة، بمواد جديدة لعزل الأسنان في علاج طب الأسنان.

وأسهمت الدكتورة وفاء، في تطوير طب الأسنان ومعداته، ونالت الكثير من الجوائز المحلية والعالمية، منها جائزة «ستيفي الذهبية للمرأة» من أمريكا، أفضل مخترعة في القطاع الحكومي عالمياً ضمن 2500 مرشح، وجائزة الصحة وكرّمها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، التسامح والتعايش وجائزة «رواد التكنولوجيا والابتكار»، في الرعاية الصحية أول جائزة في الشرق الأوسط، والميدالية الذهبية في المعرض الدولي التاسع للاختراعات بمرتبة الشرف، ضمن 200 مخترع من 36 دولة. وحصلت على الميدالية البرونزية في المعرض الدولي ال 11 للاختراعات، ضمن مشاركة 150 اختراعاً من 46 دولة. كما كرّمت ب «وسام الإبداع»، ضمن ملتقى المبدعين العرب الأول في أبوظبي. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا