عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«طرق دبي» وحكومة مدينة سيؤول الكبرى توقعان مذكرة تفاهم

عادي

لتعزيز التعاون في قطاع النقل العام

7 مايو 2024

19:56 مساء

قراءة دقيقتين

أثناء توقيع الاتفاقية

دبي: الخليج
وقعت هيئة الطرق والمواصلات، وحكومة مدينة سيؤول الكبرى، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون ودعم الشراكة الاستراتيجية بينهما، والتعاون في قطاع النقل العام، وإيجاد الفرص التطويرية في العديد من المجالات والمشاريع التجريبية للقيادة الذاتية والتنقل الجوي في المناطق الحضرية والتكنولوجيا ذات العلاقة، وتكريس الجهد المشترك لتحقيق رؤية الجانبين في جعل المدينتين مركزاً ريادياً في مجالات التمويل والأعمال والسياحة وتفعيل الرؤى بما يكفل تحقيق سعادة السكان والمتعاملين.
ووقع الاتفاقية عن الهيئة مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين، وعن حكومة سيؤول الكبرى، أو سي هون عمدة المدينة، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
ونصت مذكرة التفاهم على إرساء ثقافة العمل المشترك للتعاون من أجل رفع مستوى الأداء وتسهيل المعاملات وتطوير خدمة العملاء، والحفاظ على التواصل بينهما لتحقيق مصالحهما المشتركة، التي تخدم إمارة دبي ومدينة سيؤول، وتحديد الإطار العام لعلاقات الشراكة بين الطرفين بما يضمن تحقيق المنفعة بينهما.
ورحب مطر الطاير، بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيداً بعلاقات الشراكة والتعاون التي تربط هيئة الطرق والمواصلات والمؤسسات والشركات الكورية العامة وخبراتها المتميزة في مجال المواصلات وأنظمة التنقل.
وقال: يشترك الجانبان في كثير من الأهداف الاستراتيجية، ويستطيعان تبادل أفضل الخبرات في مجال تخطيط وتشغيل خدمات نقل الركاّب وبالأخص حافلات المواصلات العامة، وتطوير حلول مستدامة ومبتكرة للنقل الجماعي، بما في ذلك الحافلات السريعة على المسارات المخصصة، والحافلات الكهربائية.
بدوره أعرب أو سي هون، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة، وحرص المدينة على توطيد أواصر التعاون مع طرق دبي، وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك في نقل التكنولوجيا وتسهيل التبادل المعرفي بين المدينتين.
وقال: نظراً للاستثمارات الكبيرة للمدينتين في تطوير أنظمة النقل المستقبلية، فإننا نتوقع الاستفادة المتبادلة من نتائج المشاريع التجريبية للتنقل المستقبلي، والتي تشمل مشاريع ابتكارات متطورة مثل التنقل الجوي الحضري والمركبات ذاتية القيادة.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا