عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان يشارك في اجتماع بجنيف

اختتم وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، مشاركته بصفة «مراقب»، في الاجتماع السنوي للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، الذي عقد في جنيف خلال الفترة من 6 إلى 8 مايو/أيار الجاري، بحضور ومشاركة 80 مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى ممثلين من وكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني.

وسعت الهيئة من خلال مشاركتها إلى تبادل الخبرات، وتطوير استراتيجيات فعّالة لتحسين معايير حقوق الإنسان، عبر توسيع نطاق التعاون مع المؤسسات الوطنية المشاركة ووكالات الأمم المتحدة ذات الصلة.

كما نظم التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، بالشراكة مع مكتب المفوّض السامي لحقوق الإنسان، مؤتمراً بعنوان «الأعمال التجارية: دور وتجارب المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان»، ركز على ضرورة تعزيز تدابير السياسة السليمة التي تحدد مسؤوليات الشركات في احترام حقوق الإنسان، بالإضافة لمناقشات مرتبطة بالبيئة وتغير المناخ وتأثير التكنولوجيا الرقمية الحديثة على حقوق الإنسان.

وعقد وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، الذي ترأسه مقصود كروز، رئيس الهيئة، على هامش الاجتماع، لقاءات ثنائية مع عدد من الشخصيات البارزة من بينهم فلادلين ستيفانوف، رئيس قسم المؤسسات الوطنية والآليات المحلية بمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، وكاثارينا روز، ممثل المكتب الرئيسي للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في جنيف.

كما التقى الوفد، السفير جمال المشرخ، المندوب الدائم لدولة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، وذلك في مقر البعثة.

وضم الوفد أعضاء من مجلس الأمناء والأمانة العامة للهيئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا