الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

بلينكن سيبحث في جهود وقف النار في غزة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان إن الوزير أنتوني بلينكن سيناقش خلال زيارته للسعودية يومي الاثنين والثلاثاء جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بما يضمن إطلاق سراح المحتجزين.

زيارة بلينكن للسعودية

وأضافت الوزارة أن بلينكن سيبحث أيضًا زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، وضمان استمرار هذه الزيادة.

قد يهمّك أيضاً

كما سيؤكد بلينكن أهمية منع توسع الصراع وسيناقش الجهود الجارية لتحقيق السلام والأمن الدائمين في المنطقة، بما في ذلك عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة، بحسب البيان.

اجتماع وزاري

وسيشارك الخارجية خلال الزيارة في اجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي لتعزيز في مجال الأمن الإقليمي، كما سيحضر الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي حول التعاون العالمي والنمو والطاقة من أجل التنمية.

وقالت المصادر لموقع Axios الأمريكي: إنه من المتوقع أن يشارك بلينكن في اجتماع خاص للمنتدى الاقتصادي العالمي سيعقد في يومي 28 و29 إبريل. وأضافت المصادر: “من المتوقع أن يلتقي بلينكن بولي العهد الأمير محمد بن سلمان وزعماء آخرين من المنطقة”.

وقف الحرب في غزة

قال تقرير موقع أكسيوس: إنه مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس، وقبل سبعة أشهر فقط من موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يعترف مسؤولو البيت الأبيض ووزارة الخارجية بأن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق السلام التاريخي.

من جهتها، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الحرب الشنيعة في قطاع غزة دون رادع، وآخرها اكتشاف مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا