عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

من الجو.. شوارع مدينة برازيلية تغرق بشكل كامل تحت مياه الفيضانات

تم النشر في: 

06 مايو 2024, 9:16 مساءً

أظهرت مقاطع منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي مدينة بورتو أليجري البرازيلية وقد غمرتها المياه بسبب الفيضانات التي شهدتها البلاد من جراء الأمطار الغزيرة.

وفي التفاصيل، أظهرت الفيديوهات الملتقطة من الجو شوارع وأحياء المدينة وقد أغرقتها المياه بشكل شبه كامل؛ ما دفع عددًا من السكان إلى التوجه نحو أماكن آمنة.

وكشفت السلطات أمس الاثنين أن عدد قتلى الأمطار الغزيرة التي تسببت في حدوث فيضانات بولاية ريو جراندي دو سول في جنوب البرازيل وصل إلى 83 شخصًا على الأقل، مع نزوح عشرات الآلاف.

ووصل الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى الولاية الأحد الماضي بصحبة مجموعة من الوزراء؛ لمناقشة أعمال الإنقاذ وإعادة الإعمار.

وقال حاكم الولاية إدواردو ليتي إن "الوضع أشبه بمنطقة حرب، ويتعين علينا أيضًا معالجة تداعيات ما بعد الحرب"، وفقًا لـ"سكاي نيوز ".

وساعد متطوعون في جهود الإنقاذ المستمرة باستخدام قوارب ودراجات مائية سريعة وعن طريق السباحة.

وذكر الدفاع المدني بالولاية أن عدد القتلى قد يرتفع، مشيرًا إلى وجود نحو 111 شخصًا في عداد المفقودين، وهو رقم تزايد أيضًا في الأيام القليلة الماضية.

وألحقت الفيضانات الناجمة عن العواصف في الأيام القليلة الماضية أضرارًا بنحو ثلثي البلدات والمدن في الولاية البالغ عددها 500 بلدة ومدينة؛ ما أدى إلى نزوح أكثر من 88 ألف شخص.

ودمرت المياه طرقًا وجسورًا في مدن عدة بالولاية، وتسببت الأمطار أيضًا في حدوث انهيارات أرضية وانهيار جزئي لسد في محطة صغيرة لتوليد الكهرومائية.

وقالت السلطات إن أكثر من 400 ألف شخص انقطعت عنهم الكهرباء مساء الأحد، في حين انقطعت المياه عن نحو ثلث سكان الولاية.

وفي بورتو أليجري، عاصمة ولاية ريو جراندي دو سول، فاضت المياه على ضفتَي نهر جوايبا؛ لتصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق، وفقًا لما ذكرته الهيئة الجيولوجية البرازيلية.

وأوقف مطار بورتو أليجري جميع الرحلات الجوية منذ يوم الجمعة الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا