الحوت الطيار يعوم من جديد.. سلسلة بشرية تنقذ 40 حوتا من الموت على شواطئ نيوزيلاندا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

استطاعت مجموعة من الغواصين تكوين سلسلة بشرية من المنقذين فى لإعادة تعويم 40 حوتًا عالقًا، حيث قام الفريق المكون من 150 متطوعًا بتوجيه مجموعة من الحيتان للعودة إلى البحر في المياه العميقة ، بعد نجاحها في إعادة تعويمها عند ارتفاع المد، وذلك حسبما نقلت وسائل إعلام أجنبية محاولة إنقاذ الحيتان العالقة

وتم تطويق ما يقرب من 38 من 49 حوتًا طيارًا طويل الزعانف تقطعت بهم السبل فى Farewell Spit  وبدأت السلسلة البشرية العمل بعد إعادة تجميعها من قبل المتطوعين وذلك عندما بدأ المد العالي وبدأت الشمس تغرب خلف الجبال ، وجلس المتطوعون الذين يرتدون ملابس الغوص في مياه البحر حتى أعناقهم وحملوا الحيتان لمنعهم من السباحة بعيدًا، بينما كانت صغار الحيتان تندفع حول المتطوعين في الماء ، ًا عن والديهم وأفراد أسرهم.

وأفادت وزارة الحفاظ على بأن مجموعة من 49 حوتاً طياراً - لها زعانف طويلة - وصلت إلى شواطئ «فيرويل سبيت» النائية، وأضافت الوزارة أن أحد منظمي الرحلات لاحظ الحيتان فى حين عمل حوالي 65 حارساً ومتطوعاً على مساعدة الحيتان عن طريق إبقائها باردة ورطبة حتى يصبح الماء عميقاً بما يكفي لإعادة تعويمها.

ويوصف شاطئ «فيرويل سبيت» بـ«مصيدة الحيتان»، ويبدو أن الساحل الطويل يجعل من الصعب على الحيتان الإبحار بعيداً بمجرد اقترابها، وقالت إدارة الحفظ (DOC) إنه تم العثور على جراب من 49 حوتًا طيارًا طويل الزعانف من قبل منظم رحلات في الصباح الباكر في Farewell Spit ، وهو شاطئ بعيد في الجزيرة الجنوبية.

 

وساعد حراس الحفظ في جهود الإنقاذ جنبًا إلى جنب مع متطوعين من مشروع جونا ، بينما ساعد أيضًا الأشخاص الذين عاشوا في المنطقة.

 

Farewell Spit ، قطعة من الرمل تتقوس مثل الخطاف في بحر تاسمان ، كانت موقعًا للجدار الجماعي السابق، توصف أحيانًا بأنها مصيدة للحيتان ، ويبدو أن الساحل الطويل للبصاق والشواطئ المنحدرة بلطف تجعل من الصعب على الحيتان الإبحار بعيدًا بمجرد اقترابها.

هناك نظريات مختلفة تفسر سبب انحراف الحيتان عن نفسها – من مطاردة الفريسة لمسافات بعيدة على الشاطئ ، إلى محاولة حماية عضو مريض في المجموعة أو الهروب من حيوان مفترس.

 

يذكر أن قبل أربع سنوات ، قام أكثر من 650 حوتًا رائدًا بإقامة شواطئ في Farewell Spit في قطعتين منفصلتين من الحيتان، مات أكثر من 350 بينما تم إنقاذ حوالي 300، حيتان الطيار صغيرة نسبيًا ولكن يمكن أن تنمو حتى يصل طولها إلى أكثر من ستة أمتار (20 قدمًا).

 

انقاذ 40 حوتا (1)

سلسلة بشرية من 15 متطوعا تستقبل الحيتان

 

انقاذ 40 حوتا (2)

إنقاذ الحوت الطيار

 

انقاذ 40 حوتا (3)

محاولة إعادة الحياة للحيتان بعد إنقاذها

 

انقاذ 40 حوتا (4)

محاولة إنعاش حوت

 

انقاذ 40 حوتا (5)

الحيتان على الشواطيئ

 

انقاذ 40 حوتا (6)

حائط بشرى لإنقاذ الحيتان

 

انقاذ 40 حوتا (7)

الحوت الطيار على الشاطيء

 

انقاذ 40 حوتا (8)

إنقاذ الحوت الطيار

 

انقاذ 40 حوتا (9)

سلسلة بشرية من المتطوعين

 

 

انقاذ 40 حوتا (11)

الحيتان من سلالة الحوت الطيار

 

انقاذ 40 حوتا (12)

المتطوعين خلال انقاذ الحيتان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق