الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

الأولمبي العراقي يتأهل إلى دور الثمانية ببطولة آسيا

بغداد: زيدان الربيعي

تأهل منتخب الأولمبي لكرة القدم إلى الدور الثاني من بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة الجارية الآن في قطر كبطل للمجموعة الثالثة بعد فوزه على نظيره 2 -1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب خليفة في الدوحة.

وقدم منتخب العراق الأولمبي مباراة جيدة تمكن خلالها من تشكيل خطورة مستمرة على المرمى السعودي، واستطاع لاعبه مصطفى سعدون أن يكون بطلاً للمباراة بعد أن تسبب بتسجيل أهدافها الثلاثة.

حيث سجل اللاعب علي جاسم الهدف الأول للمنتخب الأولمبي العراقي في الدقيقة 45+1 من ركلة جزاء تسبب فيها اللاعب مصطفى سعدون عندما توغل داخل منطقة الجزاء ليتم عرقلته من قبل الحارس، مما جعل الحكم يعود إلى تقنية الفيديو «فار» ويحتسب ركلة جزاء، ثم عاد اللاعب مصطفى سعدون ليتسبب بركلة جزاء أخرى، ولكن هذه المرة ضد منتخب العراق، بعد ان قام بضرب أحد اللاعبين السعوديين داخل منطقة الجزاء، وبعد تدخل تقنية «الفيديو» احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها اللاعب السعودي أحمد الغامدي بنجاح في الدقيقة 45+10.

وفي الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 64 عاد مصطفى سعدون مرة أخرى للظهور عندما سجل الهدف الثاني للمنتخب العراقي.

وبعد هذا الهدف حاول لاعبو المنتخب السعودي إدراك التعادل، إلا أن محاولاتهم لم يكتب لها النجاح.

وكان منتخب طاجيكستان قد حقق فوزاً قاتلاً على منتخب تايلاند 1 – 0 في الدقائق الأخيرة من المباراة، مما جعل منتخب العراق الأولمبي يتصدر مجموعته، ويليه المنتخب السعودي، حيث انتقل المنتخبان إلى دور الثمانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا