الارشيف / رياضة / عكاظ

القحطاني يواجه بن داوود في النزال الرئيسي لرابطة المقاتلين

كشفت رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) بطاقة النزالات الرئيسية للنسخة الافتتاحية من الدوري الرياضي الأسرع نمواً والأكثر ابتكاراً في العالم، التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديداً في «الصالات الخضراء» بالعاصمة ، ويتواجد على رأس قائمة المشاركين في النزالات لاعب المملكة عبدالله القحطاني الملقب بـ«السفاح»، الذي سيواجه المغربي طه بن داوود في نزال وزن الريشة، إلى جانب مشاركة نخبة من المقاتلين في وزن الريشة ووزن الديك، يتنافسون في أدوار إقصائية، يتأهل الفائز من كل نزال إلى الدور التالي، وهو نظام حاصل على براءة اختراع في PFL.

سيتم بث جميع فعاليات المواسم الأربعة لرابطة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مباشرة على قناة «إم بي سي أكشن»، و«»، منصة البث الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من مجموعة «إم بي سي»، وستكون في متناول المشجعين في جميع أنحاء المنطقة. إضافة إلى رابطة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيكون الموسم العالمي لرابطة المقاتلين المحترفين، والموسم الأوروبي للرابطة، وأحداث سلسلة بيلاتور للأبطال، وأحداث قسم الدفع مقابل المشاهدة لرابطة المقاتلين المحترفين متاحة للمشاهدة على الشركة السعودية للرياضة (SSC) عبر باقة شاهد VIP+Sports. يمكن مشاهدة كل الملخصات وأبرز الأحداث على «إم بي سي أكشن»، شاهد وSSC.

ويلعب الدوري، الذي سيقام بالتعاون مع شركة «سرج» للاستثمارات الرياضية، ضمن 4 جولات، يشارك فيها أفضل المقاتلين في المنطقة ابتداءً من العاصمة السعودية الرياض، ثم يتوجه إلى أهم العواصم القتالية وفقاً لمعايير تسويقية وفنية تحددها الرابطة.

وأكد الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين بيتر موراي أن العمل مع «سرج» لبناء رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كان أمراً مهماً للغاية، خصوصاً لما تتمتع به المواهب العربية من كفاءة عالية وشغف كبير، وقال: «الرابطة تركز على خلق الفرص للمقاتلين في المنطقة لاستعراض مهاراتهم والمنافسة على الألقاب، وهذا يمنحهم مساحة للقتال، واستعراض جودة الأداء».

وأضاف موراي: «نحن لا نخدم عشاق الفنون القتالية المختلطة فحسب، بل ندفع بهذه الرياضة نحو الأمام من خلال تنظيم بطولات رفيعة المستوى في المنطقة»، موضحاً أن هدفهم هو تطوير الفنون القتالية المختلطة (MMA)، وتوسيع نطاق رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) عالمياً.

وسيشهد الموسم الافتتاحي مشاركة المقاتلين النخبة في المنطقة، مثل مواجهة عبدالله القحطاني ضد طه بن داوود في نزال وزن الريشة، وعلي طالب ضد نورس أبزاخ في نزال وزن الديك، وخافيير العلوي ضد رشيد الحازومي في نزال وزن الديك، وطارق إسماعيل ضد جلال الدعجة في نزال وزن الديك، وإسلام رضا ضد آدم المسكيني في نزال وزن الريشة، وميدو محمد ضد يزيد حسنين في نزال وزن الريشة، وإلياس بودغزدام ضد حسنمندور في نزال وزن الديك، ومراونبلاجويت ضد معتز عسكر في نزال وزن الديك، ومالك باسهل ضد هارش باندايا في نزال وزن الذباب، وأحمد طارق ضد عبد الرحمن الحياصات في نزال وزن الريشة، ومشاركة مقاتلة من المملكة العربية السعودية هتان السيف ضد ندى فهيم في نزال الهواة للسيدات.

وتعتبر الرابطة هي المنظمة الوحيدة في الفنون القتالية المختلطة التي تتميز بنظام الموسم الرياضي، حيث يتنافس المقاتلون الفرديون ضمن موسم اعتيادي، وتصفيات، وبطولة في كل عام. كما تضم القائمة المشتركة لرابطة المقاتلين المحترفين ورابطة بيلاتور 30% من مقاتليها المصنفين عالميًا بشكل مستقل ضمن أفضل 25 مقاتلًا في فئة الوزن الخاصة بهم، وهي النسبة المئوية نفسها المعتمدة في بطولة القتال النهائي (UFC).

وتتمتع رابطة المقاتلين المحترفين برؤية عالمية لتوسيع الرياضة، وبناء «دوري الأبطال في الفنون القتالية المختلطة» مع رابطة المقاتلين المحترفين في أوروبا، ورابطة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب المزيد من النزالات الدولية المشابهة قيد التطوير. وتتصدر رابطة المقاتلين المحترفين مجال التكنولوجيا والابتكار، وذلك من خلال برنامج PFL SmartCage الخاص بها، الذي يعمل على تعزيز تحليلات القتال، وحساب النتائج عن طريق الذكاء الاصطناعي، وتجربة مشاهدة متطورة من الجيل التالي. يتم عرض PFL في أوقات الذروة على قناتي ESPN/ESPN+ في الولايات المتحدة، ويتم بثه وعرضه في 150 دولة مع 20 شريكاً متميزاً من موزعي الحقوق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا