الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

تحصد ذهبية تنظيم بطولة آسيا لألعاب القوى

دبي: مسعد عبد الوهاب

أسدل الستار بنجاح كبير على منافسات النسخة الحادية والعشرين من بطولة آسيا لألعاب القوى تحت 20 سنة « 2024»، التي استضافتها الإمارات، وجرت منافساتها على مضمار وميدان نادي ضباط شرطة دبي، بمشاركة 1000 رياضي ورياضية من 33 دولة منهم 502 من اللاعبين واللاعبات، وبتنظيم اتحاد الإمارات لألعاب القوى بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي والقيادة العامة لشرطة دبي، وبإشراف الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.

شهد منافسات اليوم الختامي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ودحلان جمعان الحمد، رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، واللواء الدكتور محمد عبد الله المر، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وفارس المطوع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، والعقيد عيسى حمزة مدير البطولة، وحشد من قيادات العمل الرياضي في الدولة.

وجاء الختام بحفل رائع تمّ خلاله عرض توثيقي عن مجمل أحداث البطولة تصدرته كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، (الدول ليست بالحجم بل بإرادة الرجال)، عقب ذلك قام العقيد عيسى حمزة بإنزال علم البطولة وتسليمه إلى الدكتور محمد المر، الذي قام بدوره بتسليمه إلى رئيس اتحاد هونغ كونغ لألعاب القوى البلد المستضيف للنسخة الثانية والعشرين من البطولة.

وشكر دحلان دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على الدعم والحفاوة وكرم الضيافة الذي أحاطت به ضيوف البطولة، وقال: «كنا واثقين من نجاح الإمارات ودبي في التنظيم، لأن لديكم قيادة رشيدة تدعم الرياضة والرياضيين بقوة، وكان النتاج الطبيعي، أنكم أبهرتم عائلة ألعاب القوى في قارة آسيا والعالم بأسره بتنظيم نسخة استثنائية وسجلتم في تاريخ الاتحاد الآسيوي صفحة مشرقة، ونثق في أن الإمارات ستعود لاستضافة بطولات أخرى بعد نجاحكم الباهر»، وتم في ختام برنامج حفل الختام قطع كعكة أعدها اتحاد ألعاب القوى احتفالاً بالنجاح.

  • شرطة دبي داعم قوي

وفي كلمته بالختام أعرب اللواء الدكتور محمد المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة عن سعادته بالمكاسب الكبيرة التي تحققت في استضافة الحدث الذي يقام للمرة الأولى في الإمارات، وقال: فخورون باستضافة الحدث للمرة الأولى بمشاركة كبيرة على مستوى آسيا، سواء على مستوى اللاعبين واللاعبات والأجهزة الفنية والإدارية، ومثل هذه الأحداث تسهم في نشر أم الألعاب بين أبناء الدولة والمقيمين على أرضها، في ظل وجود أبطال القارة.

وتقدم المر بالشكر إلى الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، على دعمه للبطولة ورياضة ألعاب القوى بشكل عام مؤكداً، أنه لولا هذا الدعم وتسخير منشآت نادي ضباط الشرطة من مضمار وميدان بمستوى عالمي ما كتب للبطولة النجاح.

وكشف المر عن، أن الاتحاد سيستضيف يوم الثالث من مايو المقبل بطولة الجائزة الكبرى، والتي سيشارك فيها أكثر من 200 لاعب ولاعبة من 55 دولة وتدخل ضمن البطولات التصنيفية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

من جهته أعرب راشد ناصر آل علي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لألعاب القوى، عن شكره وامتنانه لوسائل الإعلام الرياضي بالدولة المقروءة والمسموعة والمرئية مثمناً دورها في مواكبة الحدث وإبرازه للعالم بصورة مشرفة كانت موضع إشادة الاتحاد الآسيوي وكل الوفود المشاركة في البطولة.

وأعرب العقيد عيسى حمزة مدير البطولة، عن فخره واعتزازه بالنجاح والتميز، مشيراً إلى، أن النجاح والإشادة الدولية تأكيد جديد للقدرات والإمكانات التي تتمتع بها دولة الإمارات في استضافة وتنظيم المحافل الرياضية الدولية الكبرى.

  • صراع الختام

وفي مجريات صراع الأبطال من أجل حصد الميداليات، سلطت نهائيات التتابع وسباقات العدو والجري، أضواء الإثارة على منافسات اليوم الرابع الختامي، ونجحت فيها باستعادة المركز الأول في جدول الميداليات بحصولها على 15 ميدالية ذهبية و9 فضيات و3 برونزيات، واحتلت صاحبة صدارة جدول الميداليات في النسخة الماضية، المركز الثاني برصيد 8 ذهبيات، و5 فضيات، و8 برونزيات، متقدمة مباشرة على الهند التي حصدت 7 ذهبيات، و11 فضية، و11 برونزية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا