الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

ملاعب كأس آسيا 2027.. تطوير وتوسيع ومشاريع عملاقة

استمر العمل على قدم وساق لتجهيز وتطوير وزارة الرياضة ملاعب المملكة قبل استضافة كأس آسيا نسخة 2027 من خلال عدة مشاريع عملاقة.
أبرمت وزارة الرياضة عقد عمل مبكراً لتوسيع ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
ويشمل نطاق العقد وقف التشغيل والهدم والحفر بالجملة والنقل وإنشاء المرافق ذات الصلة بالملعب.
ويهدف التوسع إلى زيادة سعة مقاعد الملعب إلى ما يقرب من 30 ألف متفرج، استعداداً لاستضافة كأس آسيا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2027.
وتستهدف وزارو الرياضة بناء ملعب جديد إلى الشمال من وتحديث خمسة ملاعب كرة قدم قائمة.
وسيمشل التطوير زيادة سعة ملعب الملك فهد في الرياض إلى 92 ألف مقعد، وتوسيع سعة مقاعد ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض إلى 45 ألف مقعد، وزيادة سعة ملعب الأمير محمد بن فهد إلى 30 ألف مقعد، وزيادة في سعة المقاعد بملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر إلى 45 ألف مقعد، وبناء ملعب الرياض الجديد المستدام في شمال الرياض مع 45 ألف مقعد.
ويتضمن برنامج مشاريع الوزارة عنصراً جديداً يركز على بناء 30 ملعب تدريب جديداً ومرافق بالقرب من الملاعب التي سيتم استخدامها في مسابقة عام 2027.
ويستعد ملعب الأمير محمد بن فهد لزيادة السعة الجماهيرية إلى 30 ألفا ومن المتوقع أن يبدأ البناء على المخططات في يوليو 2024، وأن يكتمل بحلول ديسمبر 2025، حيث سيكون ما مجموعه 18 مرفقاً جاهزاً في الوقت المناسب.
وعلى جانب آخر، بدأت أعمال التطوير في «منشأة نادي الخليج» في سيهات هذا الشهر، لتنضم إلى قائمة المنشآت الرياضية التي أعلنت وزارة الرياضة تطويرها.
وتم الانتهاء فعلياً من 3 منشآت «الشباب» و«الاتفاق» و«الفتح»، التي استضافت فعلياً مباريات فرقها في دوري المحترفين وفي عدد من الألعاب الرياضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا