رياضة / صحيفة الخليج

كريستال بالاس يذلّ برباعية تاريخية

بات مهدداُ بعدم التأهل حتى الى اي من المسابقات الأوروبية وذلك بعد سقوطه الفادح على يد كريستال بالاس 0-4 ضمن المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الاثنين.

وتجمد رصيد مانشستر يوناتيد عند 54 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف عن الذي نجح في تجاوزه بعد فوزه الساحق على وست هام يونايتد 5-0 الأحد.

في المقابل، بات في رصيد كريستال بالاس 43 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويدين كريستال بالاس بفوزه الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين،والفوز الأول ذهاباً وإياباً، إلى ثنائية مايكل اوليسي (12 و66)، فيما أضاف الفرنسي جان-فيليب ماتيتا المتألق (40) وتايريك ميتشل (58) الهدفين الآخرين.

وهذه المباراة الثانية ليونايتد من دون فوز بعد تعادله أيضاً أمام بيرنلي 1-1 في الجولة الماضية.

وتزيد الخسارة من الضغوط على المدرب الهولندي إريك تن هاغ الذي يخوض موسمه الثاني على رأس الفريق، في ظل استمرار معاناة «الشياطين الحمر» وابتعاده عن دائرة المنافسة.

ولم يغب يونايتد عن المسابقات القارية سوى مرة واحدة منذ موسم 1989-1990. وجاء ذلك بعد ان احتل المركز السابع تحت قيادة المدرب ديفيد مويس قبل 10 أعوام، وحينذاك اقيل المدرب الاسكتلندي قبل اربع مباريات من نهاية الموسم.

كما لم يسبق ليونايتد ان خسر 13 مباراة في موسم واحد في تاريخ «البريميرليغ»،أو ان احتل مركزاً أدنى من السابع في حقبة الدوري الممتاز، لكنه يواجه خطر تجرّع هذه الكأس حيث تنتظره مواجهة صعبة جداً أمام أرسنال الطامح بقوة لإحراز اللقب الأحد على ملعب أولد ترافورد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا