تكنولوجيا / اكادير 24

في طريقه إلى الجيل الخامس من الإنترنت 

أكادير24 | Agadir24

 

أفادت مصادر إعلامية أن رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، عقد اجتماعًا مع غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، لمناقشة اللجنة الوطنية للتنمية الرقمية.

المصادر نفسها أوضحت أنه خلال هذا الاجتماع، تم تقديم عرض محين حول “التوجهات العامة للتنمية الرقمية – الرقمي 2030″، بالإضافة إلى مناقشة مسألة خدمة الجيل الخامس من الإنترنت بالمملكة.

وأكد مصدر موثوق من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن المغرب سيعتمد خدمة الجيل الخامس من الإنترنت بشكل رسمي قبل حلول موعد كأس العالم 2030.

تُعد هذه الخطوة خطوة مهمة في مسيرة المغرب نحو تحقيق التحول الرقمي، حيث من المتوقع أن تُحسّن خدمة الجيل الخامس من الإنترنت سرعتها وسعتها، مما سيُمكن من إطلاق إمكانيات جديدة للابتكار والأعمال.

هذا، ومن المتوقع أن تكون لخدمة الجيل الخامس تأثيرًا إيجابيًا على مختلف القطاعات في المغرب، بما في ذلك التعليم والصحة والزراعة والصناعة.

تأتي خدمة الجيل الخامس كجزء من استراتيجية “المغرب الرقمي 2030” التي تهدف إلى تطوير القطاع الرقمي في المملكة.

وتتضمن هذه الاستراتيجية أيضًا تطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز الاندماج الرقمي، ودعم الابتكار، وتطوير المهارات الرقمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا