فيديو / صحيفة اليوم

الأحد.. روما ويوفنتوس وطموحات متباينة بالجولة 35 في الدوري الإيطالي

تتباين طموحات الفرق المختلفة ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، حينما تنطلق مباريات الجولة 35، غدا الجمعة، وخاصة بعد حسم هوية الفائز باللقب وهو إنتر ميلان، الذي نجح في الحصول على البطولة للمرة 20 في تاريخه.
ويحل إنتر ميلان ضيفا على ساسولو، السبت، وذلك بعدما نجح في حسم اللقب لصالحه في الجولة قبل الماضية حينما فاز على جاره وغريمه التقليدي ميلان 2 1/، ليحقق اللقب رقم 20 في مسيرته.
ومع ضمانه الفوز باللقب، يخوض إنتر ميلان ما تبقى من مباريات في جدول المنافسة بأعصاب هادئة ، وهو ما قد يمنح المدرب سيموني إينزاجي فرصة إشراك بعض الأسماء التي لم تتواجد بشكل أساسي خلال الموسم.
من جانبه، ستكون المباراة بمثابة عنق الزجاجة بالنسبة لساسولو الذي يحتل المركز التاسع عشر (قبل الأخير) في جدول ترتيب المسابقة برصيد 26 نقطة، حيث يبتعد بفارق خمس نقاط عن مراكز النجاة من الهبوط، وبفارق ثلاث نقاط خلف المركز الثامن عشر والذي يحتله أودينيزي.
وتتجه الأنظار إلى قمة الجولة، الأحد، بين روما وضيفه ، وهي مباراة يشترك فيها الفريقان في طموح الوصول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد65 نقطة، فيما يحتل روما المركز الخامس برصيد 59 نقطة.
وسيكون الفوز بمثابة دفعة قوية ليوفنتوس في سعيه لضمان أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، كما أن الفريق يسعى لإثبات قوته وأحقيته كذلك ببلوغ نهائي بطولة كأس إيطاليا، حيث سيواجه أتالانتا يوم 15 مايو الجاري.
وعلى الجانب الآخر، سيمثل الفوز أهمية قصوى بالنسبة لروما، الذي يبتعد بفارق أربع نقاط فقط خلف بولونيا صاحب المركز الرابع. ويبدو أن ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، يعيش أيامه الأخيرة على رأس الإدارة الفنية للفريق، حيث ربطت تقارير، تياجو موتا، المدير الفني لبولونيا، بخلافته في المنصب الموسم المقبل.
كما أن يوفنتوس يسعى لضمان المشاركة الأوروبية الموسم المقبل، خاصة مع تعرضه للعديد من الخسائر المالية على خلفية إبعاده عن المشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبي (يويفا) الموسم الجاري، بسبب بعض المخالفات المالية.
وبالنسبة لدانييلي دي روسي، المدير الفني لروما، فإن الأمور تتجه بشكل جيد على المستوى المحلي، لكن الفريق يرغب في الحصول على المركز الرابع أو الخامس، ما يضمن له المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، حيث ستشارك إيطاليا بخمسة أندية في نسخة الموسم المقبل.
وضمن منافسات الجولة ذاتها، يلعب ميلان مع ضيفه جنوه. ويحتل ميلان المركز الثاني برصيد 70 نقطة، فيما يحتل جنوه المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة.
ومثل أليجري، فإن ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان، اقترب من مغادرة الفريق بنهاية الموسم الجاري، وسط أنباء عن اتفاق إدارة ميلان مع الإسباني جولين لوبتيجي، مدرب منتخب إسبانيا وريال مدريد وإشبيلية السابق، وذلك لتولي مهمة تدريب الفريق ابتداء من الموسم المقبل.
ورغم ضمان الفريق بشكل شبه رسمي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فإن الكثير من الترقب يسود جماهير الفريق بشأن ما سيحدث فيما بعد، وسط أنباء عن إمكانية رحيل جناح الفريق ونجمه البرتغالي رافائيل لياو، إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي الموسم المقبل، كما أبدت بعض الأندية الأوروبية اهتماما بضمه، بالإضافة إلى غموض موقف إدارة النادي من التعاقدات التي ستدعم صفوف الفريق الموسم المقبل.
وفي باقي المباريات، يلعب تورينو مع بولونيا، يوم الجمعة، وفي يوم السبت، يلتقي مونزا مع لاتسيو، ويلعب الأحد، كالياري مع ليتشي، وهيلاس فيرونا مع فيورنتينا، وإمبولي مع فروسينوني، وفي مباريات الاثنين، يلتقي ساليرنيتانا مع أتالانتا، ويلعب أودينيزي مع نابولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا