الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

انطلاق الإختبارات التطبيقية لبكالوريا الفنون

أشرف التربية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأحد، من ثانووية الشهيد علي معايشي بولاية معسكر على انطلاق الإختبارات التطبيقية لبكالوريا الفنون دورة جوان 2024.

وقال بلعابد في تصريح صحفي، عقب اشرافه رفقة وزير الثقافة والفنون، الدكتورة صورية مولوجي. على اعطاء اشارة انطلاق الاختبارات التطبيقة لبكالوريا الفنون دورة جوان 2024. أن تعيش وتنظم اليوم لأول مرة منذ استقلال  البلاد امتحان البكالوريا في شعبة الفنون. التي جاءت في برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بعد إعطاءه أوامر  بتنصيب بكالوريا فنون.

وأضاف ʺاليوم بمعية وزيرة الثقافة وبمجهودات الحكومة بالتطبيق الصارم لتعليمات رئيس الجمهورية، نشهد أول بكالوريا فنونʺ.

وبخصوص الخيارات في هذه الشعبة، أوضح الوزير أن هناك 4 خيارت وهي سمعي بصري، سينيما، مسرح وفنون تشكيلية. مشيرا أن فترة الاختبارات بالنسبة للفنون التشكيلية ستدوم يوم كمال مع فترة استراحة للتلاميذ داخل الاقسام. فيما تتراوح مدة الاختبارات بالنسبة للاقسام الاخرى بين 4 ساعات و4 ساعات ونصف.

كما أكد بلعابد أن عدد المترشحين بلغ 146 مترشح، وكل الظروف مهيئة لاجتياز هذا الامتحان.

من جهة أخرى، أبرز الوزير أن الامتحانات تجري في أجواء مميزة، كما أكد ايضا انه لمس إرادة قوية لدى المترشحين بالإضافة الى الإقبال القوي على اجتياز الامتحانات.

وبخصوص نتائج الاختبارات التطبيقة لبكالوريا الفنون دورة جوان 2024 ، كشف أنها ستظهر مع نتائج الشعب الاخرى في امتحان شهادة البكالوريا، مضيفا ʺننتظر ان تكون النتائج تعكس المستوى الذي شهدناه خلال المسار الدراسي لهذه الدفعة.

وفي الختام توجه وزير التربية بالشكر الجزيل لكل الأساتذة عبر ربوع الوطن وخاصة منهم من اشرفو على اقسام الثانوي.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا