عرب وعالم / الجزائر / النهار

رئيس الجمهورية يستذكر الأوضاع المزرية لعشرية مافياوية

استذكر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الإقتصاد المنهار والأوضاع المزرية التي كانت تعيشها قبل 2019 آخر سنة لعشرية مافياوية.

وأكد رئيس الجمهورية، في كلمته بمناسبة إشرافه على إحتفائية اليوم العالمي للشغل، بدار الشعب، أن الاحتفاء باليوم العالمي للشغل بكل ما يحمله من ركائز التاريخ المعاصر للجزائر فرصة لاستذكار الكفاح والتاريخ الطويل من النضال الذي قاده رجال شرفاء قدموا المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار من طينة عيسات إيدير.

واستشعر رئيس الجمهورية بكل فخر الروح الوطنية العالية والشهامة التي تحلى بها الرجل الفذ عبد الحق بن حمودة. الذي ترحم بالمناسبة على روحه الطاهرة وعلى أرواح كل من قضى نحبه في هذا الدرب.

وعاد رئيس الجمهورية إلى خطابات البهتان التي كانت تتدعي عجز الخزينة عن دفع  أجور العمال. ووصول احتياطي الصرف إلى أدنى مستوياته. والفساد الذي نخر كل القطاعات خلال عشرية حكم العصابة التي تم فيها التخلي كلية عن الطبقة العاملة والوسطى والطبقة الهشة.

وأكد رئيس الجمهورية أن تلك الممارسات كان الهدف منها إحباط معنويات الجزائريين. وتسليم البلاد للخارج من خلال وضع الجزائر في يد صندوق النقد الدولي. مؤكدا أن الحراك المبارك أنقذ البلاد من تلك الممارسات.

كما أكد رئيس الجمهورية ضرورة إرساء قواعد للحوار والتشاور مع الإتحاد العام للعمال الجزائريين. وكافة الوطنيين الأحرار من أجل الوصول إلى قرارات صائبة.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا