الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

النقل يأمر بتحسين ظروف إستقبال السفن وركابها وتقليص مدة معالجة البضائع

شدد النقل، محمد الحبيب زهانة، على تكثيف الجهود والعمل الصارم للتأكد من جودة النقل البحري مع إحترام المواقيت المحددة، وتحسين ظروف إستقبال السفن وركابها ومعالجتها، وتقليص مدة معالجة البضائع.

وجاء ذلك، خلال  المحطة الثانية من الزيارة، التي قادت وزير النقل، رفقة المدير العام للجمارك، ووالي ولاية بجاية، والوفد المرافق لهم، إلى ميناء بجاية.

أين تم تفقد المحطة البحرية ومختلف مرافقها، والقيام بجولة داخل متحف تاريخ هذا الميناء. وتم الإستماع إلى عرض قدمه أعوان الجمارك حول نظام المنصة الرقمية الجديدة ALCES.

كما تلقى شروحات حول العمل الجاري لربطها مع المنصة الرقمية APCS، من أجل الدفع الإلكتروني والمراقبة الفورية للبضائع.

وقد وجه الوزير أوامره للقائمين على هذه المنصة بإدخال جميع المتعاملين بها. كما تم الإستماع أيضا إلى عرض قدمه المدير العام لميناء بجاية حول مختلف نشاطات الميناء والخدمات المقدمة به.

وشدد الوزير على تحسين نوعية الخدمات المدقمة مطالبا جميع الفاعلين تكثيف الجهود والعمل الصارم للتأكد من جودة النقل البحري مع إحترام المواقيت المحددة. وتحسين ظروف إستقبال السفن وركابها ومعالجتها، وتقليص مدة معالجة البضائع.

ليتم بعدها تفقد الحوض العائم التابع للمؤسسة الوطنية لبناء وتصليح السفن “ERENAV”. كما تم الوقوف على الخدمات المقدمة بالشباك الموحد للميناء( Béjaia mediterraean terminal).

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا