الارشيف / عرب وعالم / نيوز لاين

وكالة رويترز تكشف عن تقديم هذا الطلب لأمريكا بشأن الرد على هجمات الحوثيين

وكالة رويترز تكشف عن تقديم هذا الطلب لأمريكا بشأن الرد على هجمات الحوثيين

قال مصدرين مطلعين، وفقاً لما أوردته وكالة “رويترز” أن السعودية طلبت من الولايات المتحدة ضبط النفس في الرد على هجمات مليشيا الحوثي على سفن في البحر الأحمر، وذلك في الوقت الذي تسعى لاحتواء تداعيات الحرب بين حماس وإسرائيل.

نقلت الوكالة ذاتها في وقت سابق من  عن مسؤول أمريكي، قوله إن البحرية الأمريكية أسقطت مسيرة قادمة من منطقة باليمن يسيطر عليها الحوثيون صباح اليوم.

وقال مسؤول دفاعي إن البحرية الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة قادمة من منطقة باليمن تسيطر عليها جماعة الحوثي صباح الأربعاء.

وهذه هي المرة السادسة التي تطلق فيها البحرية الامريكية النار على طائرات مسيرة في جنوب البحر الأحمر منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة حماس، وهي واحدة من سلسلة هجمات على السفن التجارية.

وقالت وكالة رويترز، إنه مع تصعيد الحوثيين لهجماتهم على السفن خلال الأسابيع الماضية، قال مصدران مطلعان على نهج التفكير إن رسالة ضبط النفس التي وجهتها الرياض إلى واشنطن تهدف إلى تجنب المزيد من التصعيد.

وأضافا أن الرياض راضية حتى الآن عن الطريقة التي تتعامل بها الولايات المتحدة مع الوضع”.. وقال أحد المصدرين “ضغطوا على الأميركيين في هذا الصدد ولماذا يجب وقف الصراع في غزة”، حسبما نقلت رويترز.

وبحسب الوكالة فإن الحكومة السعودية لم ترد على طلبها عبر البريد الإلكتروني للتعليق، كما لم يعلق البيت الأبيض.

وقالت المصادر إن السعودية تسعى إلى دفع عملية السلام في اليمن على الرغم من اشتعال الحرب في غزة خشية امتدادها إلى هناك. وحظي اليمن بهدوء نسبي لأكثر من عام في ظل محادثات السلام المباشرة بين السعودية والمسؤولين الحوثيين.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة بوليتيكو عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن مسؤولون كبار بإدارة يتفقون على أن ضرب الحوثيين "خطوة خاطئة بالوقت الحالي".

واقترح ضباط عسكريون أمريكيون ردا أقوى إزاء هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، بحسب الصحيفة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز لاين ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز لاين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا