ينجح في مكافحة الأخبار المزيفة

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كتب: شيرين عصملي

أكد فريق مركز الإعلام الرقمي DMC، الجمعة، أن انتشار الأخبار المزيفة على مختلف المنصات الرقمية يُعد المشكلة الأبرز التي تواجه هذه المنصات وتسيء لسمعتها وتضر بقيمتها السوقية وتشكك الأخرين بها.

وقال المركز في بيان، إن فريق التقنية من اجل السلام العراقي جاء انعكاسا لهذه المشكلة ومحاولة للحد منها من خلال السعي للكشف عن هذه الاخبار وفضح دلالاتها”.

ونقل المركز عن الناطق الرسمي باسم التقنية من اجل السلام بحر جاسم قوله ان “تطبيق التقنية هو اول تطبيق عربي وعراقي يُستخدم لمواجهة الاخبار الكاذبة والتحقق منها”.

واوضح المركز ان “هذه التطبيق الذي تم اطلاقه بجهود عراقية خالصة، جاء تبرعات عراقية من متابعي فريق التقنية على المنصات المختلفة ممن يؤمنون بمشروع التقنية وهدفهم النبيل”.

وشدد المركز على ان “التطبيق جاء بمميزات فريدة منها ترجمة كل الاخبار والمنشورات باللغة الانكليزية، بالاضافة الى امكانية البحث عن الكلمة المطلوبة باربع محركات هي Google و Yandex و Bing و TinEye .

وهذا فضلا عن امكانية البحث عن اماكن نشر معين من خلال رفعه للتطبيق الذي سيتولى مهمة البحث عنه او وضع رابط الفيديو، وهذا مالم نجده في اي تطبيق او عربي بهذه الجودة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق