منعًا لألاعيب أردوغان والسراج.. الجيش الليبي يضع شرطًا قاتلًا بشأن مطار سبها الدولي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، أمس الأربعاء، أن قيادة الجيش برئاسة المشير خليفة حفتر، اشترطت عدم قدوم طائرات الخطوط الليبية المختلفة بشكل مباشر من مطاري معيتيقة أو مصراتة إلى مطار سبها الدولي بالجنوب الليبي.اضافة اعلان

واشترط الجيش الليبي على الطائرات عدم الهبوط في مطار سبها الدولي، إلا بعد التأكد من خلوها من الإرهابيين والمرتزقة من خلال المرور على مطار بنينة أولًا، وبشكل مؤقت.

وتابع "المحجوب"، في بيان، أن قيادة الجيش اتخذت هذه الخطوة حرصًا على تحقيق أمن المنطقة، كما أنها إجراءات مؤقتة تأتي لقطع الطريق أمام الإرهابيين من الوصول إلى مطارات المنطقة الغربية بعد فشل حكومة السراج في السيطرة عليها.

وأوضح المسؤول الليبي، أن هذه الخطوة تأتي كذلك للقضاء على استغلال تنظيم الإخوان الإرهابي للطائرات والخطوط الجوية الليبية لنقل المرتزقة والدواعش لاستهداف مدن وأهالي الجنوب.

وأشار المحجوب إلى افتقار مطار سبها الدولي للتقنية اللازمة لمراجعة قوائم المسافرين، فضلًا عن افتقاده للاستقرار الأمني اللازم، الذي تعمل القوات المسلحة الليبية على الارتقاء به.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق