رئيس الوزراء العراقى يؤكد تطلع بلاده لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع روسيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس الوزراء العراقى، مصطفى الكاظمى، إن الطموح بالعلاقات بين وروسيا أكبر من الواقع الحالي لها، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها، وتبادل الزيارات على الرغم من المحددات التي تفرضها حاليًا جائحة .

 

وذكر مكتب الكاظمي - في بيان أوردته (السومرية نيوز) العراقية ، الاثنين، أن الكاظمي التقى المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية الكسندر لافرنتييف، ويرافقه رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون وزارة الدفاع الروسية الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف.

 

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين بغداد وموسكو، وتعزيز التعاون المشترك على مختلف الصعد، ومناقشة سبل التعاون في مجال تحقيق الاستقرار على المستوى الإقليمي، وفقًا لسياسات ترتكز على الحكمة والحوار.

 

وناقشا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب الذي تمثله عصابات (داعش) الإرهابية، فضلًا عن مناقشة التعاون على المستويين الإقليمي والدولي في مجال تسهيل عودة النازحين واللاجئين إلى مناطق سكناهم، وتهيئة المناخات المناسبة التي تحول دون عودة وانتشار الأفكار المتطرفة.

 

من جهته.. نقل المبعوث الخاص تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الكاظمي، وتطلع القيادة الروسية إلى أفضل العلاقات بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق