تلجأ لمجلس الأمن بشأن هجوم الحوثيين على أرامكو

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجهت المملكة العربية ، الثلاثاء، خطابًا إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أكدت فيه أن ميليشيات الحوثي الإرهابية مسؤولة عن الهجوم الصاروخي على محطة توزيع المواد البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية في .

اقرأ أيضا: السعودية تعلق على استهداف صاروخ حوثي منشأة لـ”أرامكو”

ودعا الخطاب الموجه إلى مجلس الأمن، الدول الأعضاء لوقف تهديد ميليشيات الحوثي الإرهابية، إلى أمن العالمي والعملية السياسية في اليمن والأمن الإقليمي، بحسب وكالة "رويترز".

وجاء في الخطاب الذي أرسله سفير المملكة لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي: "تم ثبوت أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران هي المسئولة عن الهجوم الإرهابي"، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية لن تدخر جهودًا لحماية أراضيها ومواطنيها.

وأكدت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن العمليات في محطة توزيع الوقود في جدة، تسير بشكل جيد وذلك في أعقاب الهجوم الإرهابي على منشأة نفطية حيوية، أمس الاثنين.

ونقلت شبكة العربية، عن مصادر مسؤولة بالوزارة السعودية قولها إن المملكة تمتلك شبكة إمدادات قوية ومواقع للتخزين الاستراتيجي.

اقرأ أيضا: جماعة الحوثي تعلن استهداف ”أرامكو السعودية” بصاروخ

وشددت الطاقة السعودية أن الاعتداء الإرهابي لم يتسبب بخسارة أي جزء من المنتجات البترولية.

كان الحوثيون قد أعلنوا، أمس الإثنين، عن مهاجمة محطة توزيع تابعة لشركة أرامكو السعودية "بصاروخ مجنح، مؤخرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق