بدعم الأمم المتحدة.. إجلاء المواطنين السودانيين العالقين بتيجراي

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وزارة الخارجية السودانية الخميس، إنها نجحت في إجلاء المواطنين السودانيين العالقين في إقليم تيجراي الإثيوبي، مشيرة إلى أنهم وصلوا إلى أديس أبابا.

وأفادت الخارجية السودانية في بيان رسمي أنها أطمأنت على سلامة المواطنين السودانيين، مؤكدة أنها ظلت تتابع أحوال المواطنين السودانيين الموجودين في تيجراي، من خلال السفارة السودانية بأديس أبابا.

اقرأ أيضا: عاجل | القوات الإثيوبية تعلن استسلام عناصر من متمردي تيجراي


تعاون ثلاثي

أشار بيان الخارجية السودانية إلى أن السفارة نجحت في إجلاء المواطنين السودانيين من خلال التعاون والتنسيق مع الأمم المتحدة والسلطات الإثيوبية، موضحا أن كلا الجانبين عملوا على تسهيل إجراءات الإجلاء.

وكانت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية قد أفادت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس أن رئيس الوزراء الإثيوبي أمر قواته العسكرية بالتوجه نحو عاصمة إقليم تيجراي، طالبا من المواطنين البقاء في منازلهم.

اقرأ أيضا: بعد فشل الجهود الدولية.. الجيش الإثيوبي يعلن الحرب على إقليم تيجراي

يذكر أن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد كان قد أعلن، قبل 3 أسابيع، الحرب على الجبهة الشعبية لتحرير تيجراى، مؤكدًا أنها هاجمت معسكرا للجيش وحاولت سرقة معداته، متعهدا بأنه مجرد دخول الإقليم سيخضع لقوة القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق