خوفا من تهديدات إيران.. رفع حالة التأهب في السفارات الإسرائيلية بالعالم

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت إسرائيل السبت حالة التأهب القصوى في جميع سفاراتها بمختلف دول العالم، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي للرد على التهديدات التي وجهتها إيران بعد اغتيال العالم النووي محسن فخري زادة، حيث اتهمت الخارجية الإيرانية إسرائيل بأنها هي من نفذت هذه العملية.

وجاء إعلان حالة التأهب القصوى في مختلف السفارات الإسرائيلية بعد الدعوة التي وجهها المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم السبت، حيث طالب بضرورة فرض المعاقبة الحتمية للمسؤولين على اغتيال محسن فخري زادة، وفقا لما ورد على "رويترز" البريطانية.

اقرأ أيضا: تفجير سيارة وإطلاق نار.. هكذا اغتيل عالم إيران النووي (صور)


بيان خامنئي

وشدد خامنئي في بيان رسمي أنه يتوجب على جميع المسؤوليين أن يضعوا قضيتين مهمتين نصب أعينهم ويتعاملوا معها بجدية، الأولى تتعلق بمتابعة الجريمة وعقاب منفذيها ومن أعطوا الأوامر لارتكابها، أما الأخرى هي مواصلة جهود زادة العلمية والتقنية في المجالات كافة التي كان يعمل عليها.

 

واتهم الرئيس الإيراني في وقت سابق السبت، إسرائيل باغتيال زادة، والتصرف كـ"عميلة" لـ"الاستكبار العالمي"، على حدّ وصفه.

اقرأ أيضا: مستشار ”جنيف للدراسات” يكشف لـ”الطريق” تأثير اغتيال فخري زادة على سياسة بايدن تجاه إيران

وكانت وزارة الدفاع الإيرانية أعلنت الجمعة وفاة زادة متأثرا بجروحه بعيد استهدافه من قبل ما وصفته "عناصر إرهابية" في مدينة أبسرد بمقاطعة دماوند شرق طهران، موضحة أنه مات متأثرا بالجروح التي تعرض لها بعد استهداف سيارته من مهاجمين اشتبكوا بالرصاص مع مرافقيه، وتوفي في المستشفى رغم محاولات إنعاشه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق