120 نائبا يختتمون مشاوراتهم في لإنهاء الأزمة السياسية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يختتم قرابة الـ 120 نائبا في البرلمان الليبي، السبت، اللقاء التشاوري في مدينة طنجة المغربية، ذلك بعد مرور أيام من المشاورات والمباحثات التي تهدف لإنهاء الأزمة الليبية.


ومن المتوقع أن يتم الإعلان في بيان ختامي مكتوب عن طبيعة المشاورات التي أجريت واستمرت 4 أيام، خاصة بعد الأنباء التي تم تداولها وأكدت أن مباحثات الأعضاء في المؤسسة التشريعية الليبية كانت تتسم بالتوافق في الرؤى، وفقا لما ورد على "العربية".


توافق على المبادئ العامة

وأشارت المعلومات الأولية إلى توافق النواب الليبيون على "مبادئ عامة"، من المتوقع أن تساعد على الاستقرار الدائم في وحل الأزمة نهائيا.

اقرأ أيضا: بقيادة المشير حفتر.. الجيش الليبي يجري مناورات عسكرية في بني غازي


يشار إلى أن النواب الليبيون أعربوا عن ترحيبهم بتاريخ 24 ديسمبر من العام المقبل لإجراء انتخابات نيابية ورئاسية، وهو التاريخ الذي أعلنت عنه مبعوثة الأمم المتحدة ستيفاني ويليامز الأسبوع الماضي.


فساد ورشاوى

 

وفي موضوع الفساد، دعا النواب إلى التحري حيال وجود شبهات حول رشاوى دفعت وتهديدات وجهت لأعضاء مشاركين في الحوارات السياسية التي تجريها البعثة الأممية.

 

اقرأ أيضا: المبعوثة الأممية ستيفاني وليامز : الأوضاع في ليبيا خطيرة

 


ويأتي الاجتماع النيابي الليبي - الليبي مطلع الأسبوع المقبل، في سياق بين وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لتقريب وجهات النظر، وكتابة صفحات جديدة ليبية ليبية، وإنهاء الانقسام المؤسساتي والسياسي الداخلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق