تخفيف العمالة وإيقاف الدراسة... السودان يتخذ إجراءات صارمة لمواجهة تفشي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، الإثنين، إقرار الإجراءات الصارمة لمواجهة تفشي جائحة كورونا المستجد.اضافة اعلان

وأعلن الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية، عضو مجلس السيادة الانتقالي صديق تاور، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السودانية "سونا"، تلك القرارات والتوجيهات للمؤسسات الحكومية والخاصة.

وتقضي تلك القرارات بتشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة ، وتخفيض العمالة في المصالح والمؤسسات الحكومية بنسبة تتراوح من 50 إلى 70%.

كما قررت اللجنة أيضا منح الفئة العمرية الأكبر من 55 عاما وذوي الأمراض المزمنة إجازات مدفوعة الأجر.

ودعت اللجنة المساجد ودور العبادة للالتزام بإقامة الصلوات في المساحات المفتوحة مع تقصير فترة الصلاة وخطبة الجمعة، إضافة إلى  إيقاف الدراسة بالفصول النهائية، لحين وضع تصور جديد لاستئناف الدراسة.

وألزمت سلطة الطيران المدني على تشديد الإجراءات بالنسبة للمسافرين والقادمين، والتي تبدأ بإبراز شهادة فحص سالبة من مركز معتمد لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، والالتزام بإجراءات التعقيم وارتداء الكمامات للمسافرين والعاملين بالمطار وشركات الطيران والالتزام بالتباعد الاجتماعي واستخدام الفحص الحراري وحجز المشتبه بهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق