الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تحتفل بـ«ألفابت» في نادي التريليون الثاني

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الجمعة، بدعم من أسهم الشركات الكبرى بعدما دفعت النتائج الفصلية القوية لشركة ألفابت قيمتها السوقية لتتجاوز تريليوني دولار، في حين هدأت قراءة رئيسية للتضخم المخاوف إزاء ارتفاع أسعار الفائدة.

وقفز سهم الشركة الأم لمحرك البحث العملاق «غوغل» نحو 11% إلى 174.1 دولار لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 2.15 تريليون دولار.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 0.41% وزاد المؤشر ستاندرد آند بورز قرابة 1%، فيما ارتفع المؤشر ناسداك المجمع بأكثر من 2%، بدعم أسهم التكنولوجيا.

إلى ذلك، ارتفع التضخم في الولايات المتحدة خلال مارس على نحو طفيف لكن ذلك لن يغير على الأرجح من توقعات أسواق المال بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيؤجل خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر.

وذكر مكتب التحليلات الاقتصادية بوزارة التجارة الأمريكية، الجمعة، أن مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي ارتفع 0.3% الشهر الماضي. ولم يطرأ تعديل على بيانات شهر فبراير شباط لتظهر ارتفاع المؤشر 0.3% كما ورد سابقاً.

وعلى أساس سنوي، ارتفع التضخم 2.7% حتى مارس بعد ارتفاعه 2.5% حتى فبراير.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي 0.3% على أساس شهري و2.6% على أساس سنوي.

والمؤشر أحد مقاييس التضخم التي يرصدها مجلس الاحتياطي للوصول إلى هدفه المتمثل في خفض التضخم إلى اثنين في المئة.

ومن المتوقع أن يبقي مسؤولو مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا