الارشيف / عرب وعالم / اسواق الاخبارية

بعد رفع أسعار الوقود .. على جدول أعمال صندوق النقد الدولي

  • 1/2
  • 2/2

تم إدراج على جدول أعمال المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في 29 مارس الجاري، وفقاً لمصادر مطلعة لـ “العربية Business”.

إعلانات

وتأتي هذه الخطوة بعد أن رفع صندوق النقد الدولي في مارس الجاري برنامجه الحالي لإقراض مصر إلى 8 مليارات دولار، بالتزامن مع قرار البنك المركزي المصري بالسماح للجنيه بالهبوط واعتماد سياسة سعر صرف أكثر مرونة.

يهدف الاتفاق الجديد إلى توسيع برنامج التسهيل الممدد بقيمة 3 مليارات دولار لمدة 46 شهراً، والذي تم توقيعه بين مصر وصندوق النقد الدولي في ديسمبر 2022. ويتضمن هذا البرنامج تحويل مصر إلى نظام سعر صرف أكثر مرونة، وهو أحد الشروط الرئيسية للحصول على التمويل من الصندوق.

إعلانات

مصر

واجه البرنامج بعض التحديات، حيث عادت مصر إلى التدخل في إدارة سعر الصرف، كما تأخر تنفيذ برنامج طموح لبيع أصول مملوكة للدولة وتعزيز دور القطاع الخاص.

إعلانات

وبموجب الاتفاق الجديد، ستحصل مصر على إضافي بقيمة 1.2 مليار دولار من صندوق الاستدامة البيئية التابع لصندوق النقد الدولي.بع

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن القاهرة تستهدف ألا يتجاوز سقف الاستثمارات العامة تريليون جنيه مصري (20.2 مليار دولار) في السنة المالية 2024-2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا