الارشيف / عرب وعالم / اسواق الاخبارية

غرامة 50 جنيهًا .. قرار من السكة الحديد قبل 2024 في

  • 1/2
  • 2/2

كشفت هيئة السكة الحديد اليوم عن فرض غرامة 50 جنيهاً على أي راكب يتواجد على أرصفة محطاتها بدون تذكرة سفر،كما شددت الهيئة على ضرورة احتفاظ الركاب بتذاكرهم حتى الوصول إلى محطة الوصول، سواء عند المرور من خلال البوابات الإلكترونية أو عند تفتيش الكمسارية المتواجدين بأبواب المحطات.

إعلانات

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة النقل وهيئة السكة الحديد لتطوير وتحديث منظومة عملها، بما في ذلك تركيب بوابات إلكترونية وتعيين كمسارية وأفراد أمن إداري لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات. وتهدف هذه الإجراءات إلى منع دخول أو خروج أي راكب بدون تذكرة، وضمان حوكمة دخول وخروج الركاب إلى المحطات.

السكة الحديد

بدأت هيئة السكة الحديد بالفعل في نظام الدخول من خلال البوابات الإلكترونية في 5 محطات رئيسية، تشمل محطة برمسيس. وتعمل هذه البوابات من خلال فتحها بواسطة أكواد إلكترونية موجودة على تذاكر السفر وكروت الاشتراكات.

إعلانات

تم تركيب هذه البوابات في محطات رمسيس، الجيزة، سيدى جابر، مصر بالإسكندرية، ودمنهور كمرحلة أولى. وتعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها في تاريخ سكك حديد مصر، وتأتي ضمن خطة شاملة لتطوير وتحسين خدماتها المقدمة للركاب.

إعلانات

أكدت الهيئة على أهمية حصول الركاب على تذاكر السفر قبل الوصول إلى المحطة، لتجنب دفع الغرامة. كما حثت الهيئة الركاب على التعاون مع هذه الإجراءات الجديدة، والتي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة وضمان سلامة وأمن الركاب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا