الارشيف / عرب وعالم / البشاير

منظمة أميركية تهاجم إسرائيل بعد استهدافها رغم المسبق

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

شددت منظمة “وورلد سنترال كيتشن” الأميركية على أن القافلة التابعة لها قصفت عند مغادرتها مستودع دير البلح على الرغم من التحركات مع الجيش الإسرائيلي.

وأكدت المنظمة، مقتل سبعة من موظفيها في غارة إسرائيلية على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وقالت في بيان اليوم الثلاثاء، إن الفريق الإغاثي كان يتنقل في سيارتين مصفحتين تحملان شعار المنظمة في منطقة بعيدة عن مناطق الصراع، وأفادت بارتفاع عدد القتلى بين موظفيها إلى 7، معلنة تعليق جميع عملياتها في المنطقة.

القتل العشوائي

من جهته، عبر خوسيه أندريس الطاهي الذي أسس وورلد سنترال كيتشن، في 2010 عبر إرسال طهاة وطعام حينها إلى هايتي بعد أن ضربها ، عن شعوره بالحزن والأسى على عائلات وأصدقاء الذين لقوا حتفهم في الهجوم.

وقال على وسائل التواصل الاجتماعي “على الحكومة الإسرائيلية أن توقف هذا القتل العشوائي.. يجب عليها التوقف عن تقييد المساعدات الإنسانية، وقتل المدنيين وعمال الإغاثة، والتوقف عن استخدام الغذاء سلاحا.”

كما أكد رفضه “لفقدان المزيد من الأرواح البريئة”، قائلا “السلام يبدأ بإنسانيتنا المشتركة. ويجب أن يبدأ الآن”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا