الارشيف / عرب وعالم / اسواق الاخبارية

موعد صرف تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024 في .. رسميا بهذا التوقيت

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024 في ، وهو الدعم النقدي المستحق شهريا للأسر الأولى بالرعاية، فيما يتم الصرف لما يقرب من 22 مليون مواطن، بحوالي 5.2 مليون أسرة، ويكون ذلك في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

إعلانات

موعد صرف تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024

وتستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لعملية صرف تكافل وكرامة عن شهر أبريل 2024، ومن المقرر أن يبدأ الصرف في منتصف كل شهر جديد، لتصرف دعم أبريل يوم الاثنين المقبل الموافق 2024.

حيث يتضمن الصرف بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية، للشهر الثاني على التوالي، حيث وجه بزيادة تكافل وكرامة بنسبة 15% منذ شهر مارس الماضي، ضمن أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية.

إعلانات

صرف تكافل وكرامة لمستفيدي الدعم النقدي

وتدعم وزارة التضامن الاجتماعي، مستفيدي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، ليس ماديًا فقط وحسب، حيث يحصل كل مستفيد من البرنامج على مجانية التعليم، كما يكون له الحق كذلك في الدعم الغذائي ودعم الخبز.

إعلانات

وجدير بالذكر، أن الوزارة حددت عددًا من المعايير لقبول المستفيد ببرنامج تكافل وكرامة، حيث يتوجب عليه استيفاء كافة بيانات التقدم للبرنامج بتفاصيل الاستمارة الدالة علي الحالة الاجتماعية للأسرة، وأن تكون حالة الأسر أو الأفراد المتقدمة تحت خط الفقر بناء على المعادلة الإحصائية المقررة، كما يجب عليه ألا يكون يتحصل على أي دخل شهري ثابت أو تقاضي أي معاش تأميني أو مساعدة ضمان اجتماعي شهرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا