الارشيف / عرب وعالم / اسواق الاخبارية

موعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء في .. التوقيت الصيفى 2024

موعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء، وبدء التوقيت الصيفي، من أكثر ما يتساءل عليه العديد من الأشخاص، حيث ينتظر العديد بدء تطبيق تلك الاحداث خلال الأيام المقبلة، ويستعرض موقع أسواق الإخبارية في هذا التقرير، كافة التفاصيل حول ذلك الأمر، والتي جاءت على النحو التالي.

إعلانات

موعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء في

أما عن موعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر، فينتظر المصريين خطة تخفيف الأحمال وقطع التيار الكهربائي، والذي سيبدأ من يوم الإثنين المقبل الموافق 15 أبريل الحالي 2024، وسيتم الفصل لمدة قطع لكهرباء ساعتين لكل مجموعة، وسيتم الانقطاع بدء من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 صباحا.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

كما إنه بالنسبة للعمل بالتوقيت الشتوي، يكون ذلك بدء من يوم الجمعة الموافق 26 ابريل 2024، حيث إنه سيتم الساعة لتكون الساعة 12 صباحا بدلا من الساعة 11 مساء، علما إنه قد تم تطبيق التوقيت الصيفي بدء من يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر الماضي .

إعلانات

حيث إن الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي، يكون ضمن خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، والتي تكون بسبب نقص الوقود المقدم لمحطات توليد الكهرباء، وأيضا بسبب زيادة الاستهلاك اليومي للمواطنين من الكهرباء، مما أثر ذلك بشكل سلبي على الامدادات الواصلة من الوقود ، وأيضا عدم اتباع أساليب الترشيد التي أقرتها الوزارة بشأن استهلاك الكهرباء.

إعلانات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا