الارشيف / عرب وعالم / اكادير 24

الأردن يغلق أجوائه بسبب تصاعد المخاطر في المنطقة

أكادير24 | Agadir24/وكالات 

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني اليوم السبت الموافق 13 أبريل 2024، إغلاق الأجواء الأردنية بشكل كامل أمام حركة الطائرات، نظراً لتصاعد المخاطر في المنطقة وحفاظاً على سلامة وأمن الطيران المدني.

ونقلت وسائل الإعلام الأردنية عن الهيئة قولها: “اتخذت الهيئة قراراً بإغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابتداءً من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC، أي 11:00 مساءً بالتوقيت المحلي، لعدة ساعات قادمة، وسيتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات”.

وسبق لرئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، هيثم مستو، أن أكد اليوم السبت أن حركة الطيران في الأردن تأثرت التشويش الذي طال نظام الملاحة العالمي GPS، مما دفع الطائرات إلى استخدام أنظمة بديلة للملاحة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى تشويشات كبيرة في أنظمة الملاحة العالمية في كل من والكويت وسوريا ولبنان، مما أثر على حركة الطيران في مطارات هذه البلدان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا