الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

إسرائيل قررت الرد على الهجوم الإيراني..

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أفادت قناة كان الإسرائيلية بأن تل أبيب قررت الرد على الهجوم الإيراني الذي اعتبره الرئيس الاسرائيلي إسحاق هرتزوق بمثابة “إعلان حرب”.

القناة نقلت عن مصادر قولها إن “إسرائيل قرّرت الرد على الهجوم الإيراني، لكنها لم تحدّد الموعد أو المكان”، فيما قال  الرئيس الإسرائيلي: “في الليل، تعرضنا للهجوم من أربعة اتجاهات في الشرق الأوسط، ونفذ القصف وكلاء إيران، وتم إطلاق النار علينا بالصواريخ والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز … هذا يبدو وكأنه حرب حقيقية”، مضيفا إن هذا “يعني إعلان حرب”.

وأضاف: “إننا نستمع دائما إلى حلفائنا وشركائنا ونحترم وجهة نظرهم. وندرس جميع الخيارات المتاحة لنا، وكما قلت بالفعل، سنفعل كل ما هو ضروري لحماية مواطنينا. وبالطبع، لن أخوض في هذا الأمر”.

وتابع الرئيس الإسرائيلي: “لقد حان الوقت لكي ينظر العالم إلى وجه إمبراطورية الشر في طهران ويخبر النظام الإيراني بوضوح أنه لن يتم التسامح مع ذلك”.

في السياق نفسه أفاد مسؤول إسرائيلي بحسب شبكة “سي ان ان” بأن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني، ولكن “نطاق هذا الهجوم لم يتحدد بعد”، مشيرا إلى إلى أن إسرائيل لم تحدد بعد ما إذا كانت ستحاول “امتلاك الشجاعة لاتخاذ خطوة إلى الأمام عندما يخشى الجميع القيام بذلك”، أو ستعمد إلى “القيام بشيء أكثر محدودية”.

وأضاف المسؤول أن “من المتوقع مناقشة الخيارات بالتفصيل خلال اجتماع مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي”، الذي عقد اليوم الأحد، كما ذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤول إسرائيلي أن رد تل أبيب على الهجوم الإيراني سيتم تنسيقه مع الحلفاء.

من جهته، حذر القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي اليوم، تل أبيب، من الرد على الهجوم الإيراني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا