الارشيف / عرب وعالم / اسواق الاخبارية

منخفض الهدير الجوي.. حقيقة تأثر بالتقلبات الجوية لبعض الدول كالإمارات وعمان

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حقيقة تأثر بـ منخفض الهدير الجوي، وذلك تزامنا مع تعرض بعض الدول العربية كالإمارات وعمان، لمنخفض جوي شديد منذ عدة أيام، نتج عنها سقوط أمطار غزيرة ورياح نشطة وقوية بشكل كبير، والذي تسبب في دمار الكثير من المناطق بتلك الدول.

إعلانات

حقيقة تأثر مصر بـ منخفض الهدير​​​​​​​ الجوي

وصرحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بأن طبيعة الدول العربية الجبلية، تساعد على تكون سحب وبالتالي سقوط الأمطار بغزارة والتي تصل إلى السيول والفيضان.

وأضارت بأن الكتل الهوائية تختف في تأثيرها على مصر، وعلى دول الخليج، وقال بأن جمهورية مصر العربية تتأثر بكتل هوائية صحراوية منخفضة في نسب الرطوبة، وبذلك يوجد اختلاف في التوزيعات الضغطية والتي تكون ما بين مصر وباقي الدول العربية.

إعلانات

كما تشهد مصر خلال الفترة الحالية، استقرار الأحوال الجوية، ولن تتأثر بـ منخفض الهدير​​​​​​​ الجوي كما حدث في دول الخليج، فيما ينتج عن ذلك المنخفض أمطار غزيرة ورعد وبرق ورياح نشطة.

إعلانات

فيضان وعمان

فيما يعتبر فيضان الإمارات وعمان، الذي حدث خلال الأيام القليلة الماضية، هو أكبر كمية لهطول أمطار في تاريخها، ولم يحدث منذ 75 عام، وذلك مع استمرار المنخفض عدة أيام، ولذلك فقد تم تحويل العمل والدراسة عن بعد، للحفاظ على سلامة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا