الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

كوريا الجنوبية تعلن تأييدها لحصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة

أعربت كوريا الجنوبية عن تأييدها لحصول فلسطين على عضوية كاملة فى الأمم المتحدة، مبدية فى الوقت ذاته أملها فى أن يؤدى حل الدولتين، إلى تحقيق السلام الدائم فى الشرق الأوسط.

وأوضحت وزارة الخارجية الكورية فى بيان اليوم الجمعة، أذاعته وكالة الأنباء الكورية يونهاب، أن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض الفيتو ضد قرار في مجلس الأمن الدولى، لتمنع عمليا صدور اعتراف رسمى بعضوية كاملة لفلسطين، وهو الوضع الذى يسعى إليه الفلسطينيون منذ فترة طويلة في الأمم المتحدة.

وأفاد البيان بأن الحكومة الكورية تواصل دعم حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لحل الصراع بين إسرائيل وفلسطين وبناء الأساس للسلام الدائم، معربا عن أمله في أن يؤدى دعم الحكومة الكورية لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة إلى تعزيز العملية السياسية، بناء على حل الدولتين والمساعدة في تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط.

يذكر أن 12 عضوا في المجلس، بما في ذلك حلفاء الولايات المتحدة مثل كوريا الجنوبية، صوتت لصالح مشروع القرار، الذي أوصى الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة، فيما امتنعت وسويسرا عن التصويت.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا