عرب وعالم / البشاير

13 معتقلًا لا علاقة لهم بالجامعة.. محتجون “غرباء” في جامعة كولومبيا

  • 1/2
  • 2/2

توجهت الأنظار خلال الأيام الماضية إلى جامعة كولومبيا الأميركية في مدينة نيويورك بعد اعتصام طلابي مؤيد للفلسطينيين انتهى باقتحام الشرطة والقبض على العشرات بينهم 30 طالبا على الأقل وستة خريجين وموظفان بالجامعة.

واتهمت الشرطة العشرات بتهمتي السطو والتعدي على الممتلكات، وأخلت الخيام ما أدى إلى خروج العشرات من المظاهرات المماثلة في جامعات بأنحاء العالم.

إلا أن الخبراء كشفوا أن الاحتجاجات الكبيرة والمطولة، مثل تلك التي شهدتها كولومبيا، جذبت أشخاصا لديهم مجموعة متفرقة من الأيديولوجيات والدوافع، مشيرين إلى أن ما يقرب من 30٪ من الذين تم القبض عليهم في قاعة هاملتون التابعة للجامعة يوم الثلاثاء الماضي ليس لهم أي صلة بالمؤسسة التعليمية، وفقاً لمسؤولي الجامعة.

لكن لا يزال من غير الواضح مدى تأثير “الغرباء” على حركة الاحتجاج الطلابية الشاملة في كولومبيا والكليات المجاورة، والتي بدأت منذ أكثر من أسبوعين.

تظاهرات من أجل غزة

في حين أكد بعض الطلاب المتظاهرين أن الرواية التي يروج لها مسؤولو المدينة والجامعة عن “الغرباء الخطيرين” الذين استغلون المظاهرات وراءها دوافع خفية.

فقد كشف متحدث باسم جامعة كولومبيا أن 13 من المعتقلين على الأقل ليس لهم أي انتماء للجامعة، وكان من بين الباقين ما لا يقل عن 14 طالباً جامعياً في جامعة كولومبيا وتسعة طلاب دراسات عليا واثنين من الموظفين.

وقال إن ستة آخرين طلاب من المدارس التابعة، بحسب ما نقل موقع “إن بي سي نيوز”.

كذلك أوضح بن تشانغ، نائب رئيس الاتصالات في كولومبيا إن جزءا كبيرا من أولئك الذين خالفوا القانون واحتلوا قاعة هاميلتون كانوا من الغرباء.

وأضاف أنه “بينما كان 14 طالبا جامعيا في جامعة كولومبيا، كان غالبيتهم مزيجا من البالغين، بما في ذلك طلاب الدراسات العليا واثنين من الموظفين وغرباء غير منتسبين إلى جامعة كولومبيا”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا