عرب وعالم / اكادير 24

رئيس مجلس إقليمي يهدد بالانفصال عن إسرائيل وإعلان “دولة الجليل”

أكادير24 | Agadir24

 

أطلق موشيه دافيدوفيتش، رئيس المجلس الإقليمي في منطقة “ميتا أشير” شمالي إسرائيل، تهديدات بالانفصال عن الدولة بسبب التوترات المتزايدة في المنطقة. هذه التوترات تشمل الهجمات والمواجهات مع “حزب الله” اللبناني، مما أثار استياءً شديدًا لدى دافيدوفيتش بسبب عدم قدرة الحكومة الإسرائيلية على حماية المواطنين في الشمال.

هذا، وأعرب دافيدوفيتش عن إحباطه الشديد إزاء عدم توفير الحكومة الإسرائيلية الحماية الكافية للمواطنين، قائلاً: “نشعر أننا متروكون لمصيرنا بأنفسنا”. وأضاف بجدية أنهم يفكرون في الانفصال عن الدولة، مؤكدًا أنهم لا يرغبون في البقاء تحت سلطة حكومة لا تهتم بأمنهم.

تعبر تصريحات دافيدوفيتش عن رفضه للبقاء تحت سلطة حكومة لا تظهر اهتمامًا كافيًا بأمن المواطنين، مشيرًا إلى أنهم لا يرغبون في الانتماء لدولة لا تعنى بأمنهم.

وفي ظل تصاعد التوترات، يستعد السكان لاحتجاجات كبيرة في الأيام المقبلة، في إشارة إلى حالة الإحباط التي تسود السلطات المحلية بسبب ما يعتبرونه إهمالًا من الحكومة.

وتنوي السلطات المحلية اتخاذ خطوة جريئة بإعلان الاستقلال عن إسرائيل في ذكرى يوم الاستقلال، بتشكيل ما يسمى “دولة الجليل”، وذلك كإجراء رد فعل على ما يشعرون به من إهمال ولعلم بأمان منطقتهم بصورة أفضل.

المصدر: أرتي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا