نشرة أخبار | المناعة الجماعية لن تتحقق.. وقفزة حادة في معدلات الوفيات ببريطانيا

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقائق علمية كشفت عنها منظمة الصحة العالمية، تؤكد على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية أكثر من المرحلة الماضية، في وقت زادت فيه الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس بشكل كبير، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء في نشرته الأربعاء.

 

المناعة الجماعية

 

أكدت سمية سواميناثان، أحد أبرز الخبراء في منظمة الصحة العالمية أن المناعة الجماعية لن تحقق خلال هذا العام، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب مزيدا من الحرص والإلتزام أكثر بالإجراءات الإحترازية، حيث التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة وغسل الأيدي باستمرار للسيطرة على الوباء.


وعلى الرغم من إشادة الصحة العالمية بظهور أكثر من لقاح لمواجهة خطر الوباء، إلا أنها أكدت أن عملية توزيعه على العامة سوف تستغرق وقت طويل، مطالبة الناس في مختلف دول العالم بالتحلي بالصبر، لكن اللقاح سيصل للجميع في نهاية المطاف.

 

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | السلالة الجديدة تصل اليونان وإيطاليا تسجل 14 ألف إصابة جديدة

 

 

الوباء في

من جانبها أعلنت الصحة البريطانية عن تسجيل قفزة حادة في معدل الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا حيث تم تسجيل 1243 حالة جديدة، مشيرة إلى ارتفاع معدل الإصابات بواقع 45533، ليصل إلى مستوى 3164051 حالة.

 

يشار إلى أن المملكة المتحدة منذ ظهور أزمة الوباء صنفت الـ 5 عالميا من حيث عدد الإصابات والوفيات.

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | مستجدات بشأن اللقاح الروسي وتخوفات من أثاره الجانبية

 

 

إحصائيات كورونا حول العالم

 

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق