يعلن من البيت الأبيض اعتبار 20 يناير يوما وطنيا للوحدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الرئيس الجديد جو مساء الأربعاء من البيت الأبيض أن اليوم الموافق 20 يناير سيتم اعتباره "يوماً وطنياً للوحدة"، وذلك وفقا لشبكة «CNN» الأمريكية.اضافة اعلان

ووصل الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن مساء اليوم الأربعاء إلى البيت الأبيض لأول مرة كرئيس للولايات المتحدة وذلك بعد انتهاء مراسم التنصيب.

وفي وقت سابق، قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعيين دانييل بينيت سميث قائما بأعمال الخارجية، كما قرر تعيين مونتي ويلكينسون قائمًا بأعمال وزير العدل.

Image1_1202120232359426392462.jpg
وشملت تعيينات بايدن أيضا، أندي بوكول قائمًا بأعمال وزير الخزانة، وديفيد نوركويست قائمًا بأعمال وزير الدفاع، وديفيد كوهين قائمًا بأعمال مدير وكالة المخابرات المركزية، وديفيد بيكوسكي قائمًا بأعمال وزير الأمن الداخلي، و لورا شياو قائمةً بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية، وريتش ميلز قائمًا بأعمال المبعوث الأمريكي لدى الأمم المتحدة.

وتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن لأكثر من ربع ساعة، في خطابه الأول كرئيس للولايات المتحدة، بعد أدائه اليمين ليصبح رئيس البلاد رقم 46 اليوم الأربعاء.

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في كلمته بعد أدائه اليمين الدستورية، إنه سيكون رئيسًا لكل الأمريكيين، متعهداً بأنه سيحارب بقوة من أجل أولئك الذين لم يدعموه بنفس قدر الذين دعموه.

وأضاف أن الاختلاف سلميًا داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية ربما يكون أعظم قوة للأمة الأمريكية.

وفي وقت سابق من اليوم، أدى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليمين رئيسا للولايات المتحدة أمام رئيس المحكمة الدستورية العليا جون روبرتس.

وانتهت احتفالات تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجه إلى البيت الأبيض لتنصيبه رئيساً بعدما قام بتأدية الصلاة مع عدد من أعضاء الكونجرس في كنيسة القديس ماثيو فيما أعلن البنتاجون عن اختصار العرض العسكري الخاص بمغادرة ترامب البيت الأبيض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق