المعارض نافالني ألكسي يشعل أزمة دبلوماسية بين روسيا وأمريكا

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدانت الخارجية الأمريكية الأوضاع الحالية في روسيا، مؤكدة أن الحكومة الروسية تمارس جميع أشكال القمع ضد الاحتجاجات الشعبية السلمية التي اندلعت في العديد من المناطق داخل روسيا، للإفراج عن المعارض أليكسي نافالني.

 

وطالبت الخارجية الأمريكية روسيا في بيان رسمي بالافراج عن جميع المحتجزين.

 

من جانبها، أعربت الخارجية الروسية عن رفضها الشديد لجيمع أشكال التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية، مشيرة إلى أن الاحتجاجات والتظاهرات الحالية غير قانونية ولم يصرح بها.

 

ونددت موسكو بنشر السفارة الأمريكية لديها خرائط للاحتجاجات التي أندلعت في مختلف أرجاء روسيا، مؤكدة أنه سيتم استدعاء دبلوماسيين أمريكيين للاستفسار بشأن تلك الخطوة.

 

وأكد المكتب الصحفي للإدارة العامة بوزارة الداخلية الروسية أن هناك 4 ألاف شخص تعمدوا الخروج في احتجاجات غير مصرح لها، يطالبون بالإفراج عن ألكسي نافالني الذي تقول مزاعم انه تعرض لمحاولى اغتيال من خلال سمه.

اقرأ أيضا : أوروبا تنتفض ضد روسيا بسبب المعارض أليكسي نافالني

 


وأكدت السلطات الروسية أن من الأسباب الرئيسية لرفضها الخروج في أي احتجاجات، هي خوفها من فيروس ، والتبعات التي من الممكن ان تحدث جراء الأزدحام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق