الصحة العالمية توضح إمكانية السيطرة على ”” خلال شهر.. بشرط واحد

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، مساء أمس الاثنين، أن العالم في استطاعته السيطرة على جائحة فيروس المستجد كوفيد 19 خلال الشهور المقبلة، شريطة توزيع الموارد اللازمة بشكل عادل، لافتا إلى أن العالم لديه الإمكانات ولكن يشترط الاستخدام المنصف لهذه الإمكانيات.

اقرأ أيضا: الصين تطور لقاح يمكن استنشاقه لمواجهة كورونا

ولفت تيدروس إلى أنه قلق من المعدل المرعب الذي يتنشر به الفيروس، خاصة في الفئات العمرية بين 25 عاما إلى 59 عاما، مرجحا حدوث ذلك بسبب السلالات الجديدة، مبينا أنه في 9 أشهر ارتفعت الوفيات إلى مليون حالة، وبناء عليه بعد 4 أشهر ستصل إلى مليوني حالة، وثلاثة أشهر أخرى ستصل إلى 3 مليون حالة.

وشاركت جريتا تونبيرج الناشطة في مجال تغير المناخ في العالم بالمؤتمر من خلال خاصية الفيديو كونفرس، موجهة انتقادا لاذاعا بسبب عدم توفير اللقاحات، وهاجمت ما عرف بـ "قومية اللقاحات"، ورأت أنه من غير الأخلاقي تقديم اللقاح في الدولة الغنية وعدم توفير للفئات المعرضة للخطر في الدول النامية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق